أحداث وأخبار

بوابة القاهرة و”المحافظين” ينظمان ورشة تدريبية في العمل الصحفي

نظمت لجنة المرأة المركزية بحزب المحافظين، ورشة تدريبية عن فنون العمل الصحفي بالتعاون مع جريدة وموقع “بوابة القاهرة”.

حاضر بالورشة الكاتب الصحفي، الرفاعي عيد نائب رئيس تحرير بوابة القاهرة، متحدثًا عن أشكال الكتابة الصحفية، والقوالب الصحفية، وطريقة كتابة الخبر الصحفي، وأساليب وعناصر الخبر الصحفي، والتغطية الصحفية والتعامل مع الشائعة والتصدي للشائعات مهنيا، والمصادر الصحفية وكيفية التعامل معها.

من جانبها أوضحت داليا فكري، رئيسة لجنة المرأة المركزية بالحزب، أن التدريب يشمل ورشتي عمل قد تم انجاز جزء منها والورشة القادمة ستكون عن صحافة المرأة وكيفية التعامل مع قضاياها.

وأكدت داليا فكري أن التدريب ركز على الشباب والشابات وحضره عدد من الطلبة والطالبات ممن لديهم الرغبة في ممارسة العمل الصحفي، وسيتم إرسال نماذج لأعمالهم لمحاضري الورشة لإختيار مجموعة متميزة سيتم النشر لهم في بوابة القاهرة كنوع من أنواع التشجيع وفتح باب العمل الصحفي أمام الموهوبين.

وأضاف الكاتب الصحفى، أحمد سلامة المشرف العام على تحرير جريدة وموقع بوابة القاهرة، أن التعاون بين حزب المحافظين و “بوابة القاهرة“، جاء إيمانا منهم بضرورة تأهيل الشباب الراغبي في ممارسة العمل الصحفى، والذين يملكون الموهبة، لتدريبهم على قواعد الكتابة الصحفية الصحيحة، وفتح الباب أمامهم لممارسة هذا العمل تحت رعاية متخصصين في هذا المجال.

بوابة القاهرة والمحافظين ينظمان ورشة تدريبية في العمل الصحفي بوابة القاهرة والمحافظين ينظمان ورشة تدريبية في العمل الصحفي
كتبه| إيمان وجدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى