المجتمع المدني

الإدمان ينظم ندوة حول آليات تطبيق قانون فصل الموظف المتعاطي للمخدرات بالإسكندرية

عقد صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، بالتعاون مع محافظة الإسكندرية، ندوة حول آليات تطبيق قانون فصل الموظف المتعاطي للمخدرات، بديوان عام المحافظة.

وخلال الندوة، استعرض عمرو عثمان مساعد وزير التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، آليات تطبيق قانون فصل الموظف المتعاطي للمخدرات، مع إتاحة الخدمات العلاجية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، والذي بدأ تطبيقه.

وأوضح “عمرو عثمان” أن علاج الإدمان يقدم مجانا وفي سرية تامة، ويحق للموظف التقدم للعلاج طواعية دون أي مساءلة قانونية طالما تقدم للعلاج قبل نزول حملات الكشف المفاجئة مقر عمله وخضوعه للتحليل، أما في حالة اكتشاف تعاطيه للمواد المخدرة وهو يباشر عمله سيتم فصله.

وأشار مدير صندوق مكافحة الإدمان إلى إتاحة القانون تظلم الموظف من نتائج العينات الاستدلالية الإيجابية، من خلال ممثل مصلحة الطب الشرعي المرافق لحملة الكشف، وذلك في مدة لا تتجاوز 24 ساعة من وقت اجراء التحليل.

وأوضح عمرو عثمان أن صندوق مكافحة الإدمان قدم خدماته لـ 24 ألف و814 مريض إدمان من أبناء محافظة الإسكندرية خلال عام 2021، كما خضع 22 ألف موظف بالجهاز الإداري بالمحافظة للكشف عن تعاطي المخدرات، بالاضافه إلى 4 الآف سائق حافلات مدرسية و15 ألف سائق مهني، وتنفيذ عدد من البرامج والمبادرات التوعوية عن أضرار الإدمان في 112 مدرسة و45 مركز شباب والميادين المختلفة.

من جانبه، أشاد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بجهود صندوق مكافحة الإدمان لمكافحة كافة أنواعه وأشكاله والتصدي بكل قوة له، للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين من تعاطي المخدرات، موجها الشكر إلى نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق.

كتبه| أمل السيد

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى