أحداث وأخبار

“القباج” تستعرض نتائج الكشف عن تعاطي المخدرات خلال النصف الأول من 2023

استعرضت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، تقريرا عن نتائج حملات الكشف عن تعاطي المخدرات بين العاملين بالجهاز الإداري للدولة، خلال النصف الأول من عام 2023.

وأوضح التقرير أنه تم الكشف على 94 ألف موظف، خلال أول 6 أشهر من عام 2023، وانخفضت نسبة التعاطي إلى 0.7 % بعدما كانت 8% في بداية حملات الكشف في 2019، وأنه يتم الفصل من العمل لمن يثبت تعاطيه للمواد المخدرة وفقا للقانون.

وجددت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدعوة لمرضى الإدمان إلى التقدم للعلاج من خلال الاتصال علي الخط الساخن لصندوق الإدمان “16023”، تجنبا لعقوبة الفصل ودون أى مساءلة قانونية.

من جانبه أوضح الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، أن الخط الساخن للصندوق تلقى 30 بلاغا حول وجود بعض حالات تعاطي للعاملين في الجهاز الإداري للدولة من مواطنين ومن جهات عملهم، وتم نزول حملات بشكل مفاجئ للكشف على العاملين المشكو في حقهم.

وأوضح “عثمان” أن مخدر الحشيش جاء أعلى المخدرات انتشارا بين الحالات الإيجابية يليه الترامادول ثم المخدرات التخليقية “مثل الشابو والاستروكس” ثم المورفينات مع وجود حالات تعاطى متعدد “تعاطى أكثر من مخدر”.

وأضاف “عمرو عثمان” أنه جارى تكثيف حملات الكشف عن تعاطي المواد المخدرة للعاملين بشكل مفاجئ، وأن من يمتنع عن إجراء الكشف أو يتعمد الهروب من اللجان، يتم معاملته معاملة الحالات الإيجابية وتطبيق عقوبة الفصل من العمل.

كتبه| أمل السيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى