محافظات

الأورمان: “نور حياة” تستهدف الكشف على 600 مواطن بالمنوفية

 

انطلقت صباح اليوم الخميس، القافلة الثانية والعشرون للمبادرة الرئاسية “نور حياة” في محافظة المنوفية، والتي ينفذها صندوق تحيا مصر بالتعاون مع القوات المسلحة وجمعية الأورمان بمركز شباب الحي القبلي بمدينة شبين الكوم.

 

وقال سيد الشوربجي، مدير جمعية الأورمان بالمنوفية، إن المبادرة تستهدف الكشف على مرضى العيون بقرابة عدد 600 مواطن، ويستمر الكشف على المرضى حتى غدًا الجمعة.

 

وأكد الشوربجي، لـ”بوابة القاهرة” أن إطلاق الجمعية وصندوق تحيا مصر لمبادرة “نور حياة” في محافظة المنوفية يأتي في إطار تعاون المؤسستين في تنفيذ المبادرة للكشف على مرضى العيون وتقديم العلاج الدوائي لهم وإجراء العمليات الجراحية المطلوبة وعمل النظارات الطبية وذلك بالمجان تمامًا.

 

وأضاف أن مشاركة الجمعية في المبادرة، بداية من تجميع المرضي والانتقال للكشف عليهم، وتوفير النظارات الطبية، بالإضافة إلى قياس الضغط والسكر مجانا، فضلاً عن تحويل الحالات المتطلبة تدخلاً جراحياً إلى المستشفى العسكري بالمحافظة.

 

وأكد مدير أورمان المنوفية، أن هذا يأتي في إطار مشاركتهم في مبادرة “نور حياة” التي اطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتعاون بين صندوق تحيا مصر والقوات المسلحة.

 

يُذكر أن مبادرة نور حياة، أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتستهدف تقديم خدمات طبية متميزة في مجال أمراض العيون لشرائح غير القادرين الخاصة بالقرى الأكثر احتياجًا من تشخيص وعلاج مبكر وعمل نظارات طبية للقضاء على مسببات ضعف وفقد الإبصار.

 

كتبه-سارة جابر

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

انت تستخم مانع اعلانات

من فضلك ساعدنا على الاستمرار وقم بالغاء حاجب الاعلانات