المرأة والطفل

الأم العاملة صراع بين الأسرة وتحقيق الطموح.. نصائح ذهبية لنجاحك

الأم العاملة تقوم بالعديد من الأعمال الشاقة التي تستهلك الكثير من وقتها وطاقتها، تضع جدولاً يضم مهام رعاية أسرتها والقيام بمهام العمل مع الحرص على التوفيق بينهم، وتترك القليل من الوقت لنفسها. غالبًا ما يبدأ روتينها اليومي بالاستيقاظ مبكراً لإعداد وجبة الفطور وتجهيز أطفالها، بالإضافة إلى تدوين احتياجات المنزل والعائلة من طعام وشراب واحتياجات المنزل، لتوفير الوقت والمال يمكن قضاء جميع الاحتياجات من موقع جوميا JUMIA استخدم كود خصم جوميا، فالأم تحتاج لإدارة وقتها بشكل جيد لضمان الوصول لحياة عائلية منظمة وسعيدة.

غالبًا لا يكون للأم العاملة الفرصة لممارسة حياتها الاجتماعية بالشكل الذي تريده، تستمر محاولاتها للتوفيق بين عملها ومسؤوليات عائلتها ولا يتبقى لديها الوقت لممارسة الأنشطة والعناية بنفسها.

كما يصبح مشروع الذهاب للتسوق وشراء ما يلزمها مهمة شبه مستحيلة لذلك تلجأ الأم العاملة لشراء الملابس من المواقع الإلكترونية لأنها ببساطة تجد طلبها بسهولة، حيث يوفر متجر ديفاكتو Defacto عروض مميزة عبر اكواد خصم ديفاكتو فالمرأة الذكية تختار أفضل طريقة لتوفير الوقت والمال الذي تنفقه في الانتقال من من متجر لآخر.

في بعض الأحيان تكون الأم مضطرة للعمل لتغطية نفقات أسرتها. على الرغم من أنها تكون مجبرة وغير راضيه عن تركها لأطفالها وعدم قضاء الوقت الكافي برفقتهم، إلا أنها تحاول جاهدة لتوفير كل سبل الرفاهية لها ولاسرتها.

لذلك يتوجب اقتناء جميع الأجهزة الإلكترونية التي تسهل نمط العيش وتعمل على الإدارة الأفضل للوقت لأن وقت الفراغ حقٌ للأم وأطفالها.

وداعاً لضياع الوقت في البحث عن أفضل المنتجات من حيث الجودة والسعر، يمكن اقتناء كل ما تحتاجه الأسرة من متجر بي تك B.TECH عبر اكواد خصم بي تك لكي يحصلوا على التسلية والمرح في وقت غياب الأم والقيام بجميع الأعمال اليومية بسهولة.

في نهاية اليوم وبعد الانتهاء من عملها في المكتب تعود الأم إلى المنزل لتعتني بالمنزل والأطفال، وتحضر وجبة العشاء لتقوم بعدها بمساعدة ابنائها في آداء الواجبات المنزلية، ليذهبوا بعدها إلى الفراش.

تقوم الأم باستغلال هذا الوقت لتحضيرات اليوم التالي فتعد وجبة الغداء والملابس التي سيتم ارتداؤها لتذهب بعدها إلى النوم.

تقضي الأم العاملة يوماً شاقاً مليء بالمهام والتحديات، وقد لا تكفي 24 ساعة لإنهاء جميع المهمات، فتضطر لتأجيل بعض المهام إلى عطلة نهاية الأسبوع مثل تنظيف المنزل وغسيل الملابس، بالإضافة إلى التواصل مع العائلة والأصدقاء، مما يجعلها تشعر بالتعب والإرهاق في بعض الأحيان.

تحتاج الأم العاملة إلى الدعم والنصيحة للحصول على حياة اسرية سليمة ومتوازنة ومن أهم هذه النصائح: 

  • وضع جدول لتنظيم المهام اليومية مثل تحضير الملابس، وجبات الطعام، حل الواجبات المدرسية.
  • التسوق بذكاء من حيث شراء جميع متطلبات المنزل والعائلة من المتاجر الإلكترونية لتوفير الوقت والجهد والمال.
  • الاستيقاظ مبكراً والحرص على النوم في وقت مبكر، لما في ذلك أثر إيجابي على الصحة وسلامة الجسم.
  • تأجيل المهام الصعبة والتي تحتاج إلى وقت طويل لعطلة نهاية الأسبوع.

لذلك الأم العاملة هي مصدر إلهام للكثير فهي نموذج للحب والعطاء، على الرغم من كل هذه التحديات تبقى قادرة على مواصلة الطريق والموازنة بين مسؤولياتها والعيش بإيجابية من أجل نفسها وأسرتها.

كتبه| أمل السيد

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى