العيادة الطبية

صحة المنوفية: انعقاد غرفة الطوارئ والأزمات لمتابعة سير العمل في الإجازات

عقدت مديرية الشئون الصحية بمحافظة المنوفية، اليوم الأحد، إجتماع غرفة الطوارئ والأزمات، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بتكثيف العمل في أيام العيد وقيام الأطقم الطبية بواجبها المقدس في الحفاظ على الصحة.

وعقد إجتماع غرفة الطوارئ والأزمات بديوان المديرية برئاسة الدكتور أسامة الشلقاني وكيل المديرية، وبحضور الدكتور محمد سلامة مدير إدارة المستشفيات، والدكتور أحمد زكريا مدير عام إدارة الصيدلة، والدكتورة زينب الصاوي مدير إدارة المتوطنة، والدكتورة منة الله السيد مدير التطعيمات، والدكتور عصام موسى مدير إدارة صحة البيئة، والدكتورة إيناس مفيد مدير إدارة الأغذية وأعضاء اللجنة والإدارات الفنية بالمديرية.

في بداية الإجتماع وجه وكيل مديرية الصحة بالمنوفية الشكر لجميع العاملين بالمجال الصحي بالمنوفية للجهد المبذول الذي تم تقديمه للمواطنين خلال فترة العيد وناقش حصاد الأيام الماضية فيما تم رصده من ملاحظات أثناء المرور على المستشفيات والوحدات الصحية وفيما يخص أعمال المبادرة الرئاسية “100 يوم صحة”.

وطلب “الشلقاني” من مسئولي الرعاية الصحية بيان بعدد الوحدات العاملة وما تم رصده من معوقات، وبيان بالغياب لجميع الأطقم.

كما تم التأكد من التسجيل الفوري الإلكتروني للبيانات، وتوافر جميع الطعوم والامصال، وتابع الحالة التي تم طلب مصل عقر ثعبان لها وشدد على ضرورة إلانضباط الإدارى بجميع الأماكن التابعة للمديرية، وأن يتم التأكد من الانضباط الإدارى للاطقم الطبية في المستشفيات، وكافة الوحدات الصحية من خلال متابعة جداول النوبتجيات وتوزيع القوى البشرية على مدار الساعة بجميع الأماكن.

وفيما يخص الصيدليات أشار الدكتور أحمد زكريا إلى أنه قد تم إمداد المديرية بالنواقص، كما تم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية والإطلاع على مخزون كل مكان لإعادة تدوير بعض الأصناف حتى يتم تحقيق الإستفادة القصوى من مخزون الأدوية بجميع الأماكن، بالإضافة للتأكد من توافر أكياس الدم ، وحرصاً على سلامة وصحة المواطنين تم التأكد من عدم وجود أي حالات تسممات غذائية ومتابعة الطوارئ والحوادث.

وقد شارك بالحضور مسؤلى العلاجي، المستلزمات، السلامة والصحة المهنية، الرعاية الأساسية، الأغذية، صحة البيئة، مكافحة العدوى، المكتب الفني، الشئون الإدارية والأمن.

وفي ختام الإجتماع قام سيادته بالتأكيد على توجيه الشكر لجميع العاملين في مختلف الأماكن وتقدير القيادات العليا لما يقوم به الجميع من جهد للحفاظ على صحة المواطنين كما أكد على ضرورة الإلتزام بتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين.

صحة المنوفية انعقاد غرفة الطوارئ والأزمات لمتابعة سير العمل في الإجازات صحة المنوفية انعقاد غرفة الطوارئ والأزمات لمتابعة سير العمل في الإجازات

كتبه| ميادة حسين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى