فن وثقافة

الأربعاء.. المركز الثقافي الروسي ينظم احتفالية للإذاعي شفيع شلبي

ينظم المركز الثقافي الروسي بالقاهرة برئاسة أليكسى تيفانيان، بالتعاون مع الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية احتفالية تكريم اسم الإذاعي والمخرج السينمائي الراحل شفيع شلبي بعنوان “فارس بلا جواد”، وذلك في السادسة مساء الأربعاء 24 فبراير الجاري بقاعة الندوات بالمركز.

 

يشارك في الاحتفالية كوكبة من الإعلاميين والنقاد والفنانين والشخصيات العامة، منهم من يشارك بالكلمات والحضور: الإذاعية ميرفت رجب، والإعلامي جمال الشاعر، والناقد السينمائي مجدي الطيب، كما تشارك مجموعة أخرى من خلال الفيديو والرسائل الصوتية منهم شريف الشوباشي وكيل أول وزارة الثقافة ورئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، ورئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولى الأسبق، والأديب إبراهيم عبد المجيد، والمؤلف الموسيقي راجح داوود، والإذاعي مجدي أبو سالم، والشاعر زين العابدين فؤاد، والدكتور يسري عبد الغني رئيس منتدي الأصالة والمعاصرة، والروائي خالد الخميسي، والناقد السينمائي طارق الشناوى.

 

يدير الاحتفالية شريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية ومدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالمركز الثقافى الروسي.

 

تضم الاحتفالية عرضاً لفيلم قصير عن حياة شفيع شلبي تعليق صوتى ومونتاج الفنان عمرو سليم وعرض لبعض مشاهد من فيلم العوامة 70، والذي شارك فيه شفيع شلبي بالتمثيل مع الفنان أحمد زكي.

 

تختتم الإحتفالية بعرض الفيلم التسجيلي “يا نيل من يحميك” من إخراج شفيع شلبي، في إطار مشروعة السينمائي الكامل الذي يصنع فيلمه منفردا.

 

وفى الختام يقوم أليكسي تيفانيان مستشار السفارة الروسية ومدير المراكز الثقافية الروسية في مصر بتكريم أسم الراحل شفيع شلبي عن مجمل مشواره الإبداعي الذي امتد لخمسين عاما وشارك خلاله في العديد من أنشطة المركز الثقافي الروسي على مدار سنوات طويلة، ويتم التكريم في حضور أسرته.

 

كتبه-شعبان مرسي

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

انت تستخم مانع اعلانات

من فضلك ساعدنا على الاستمرار وقم بالغاء حاجب الاعلانات