سياحة القاهرة

الأحد.. بيت السناري يستضيف معرض “جمال وسلام 2” للخط العربي

ينظم بيت السناري الأثري، معرض “جمال وسلام 2 “، للخط العربي تحت شعار (في حب الرسول)، في تمام السادسة من مساء الأحد الموافق 4 فبراير القادم.

 

ومن المقرر أن يقوم بإفتتاح المعرض كلاً من الدكتور خالد عزب رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية بمكتبة الإسكندرية، والفنان خضير البورسعيدي نقيب الخطاطين.

 

يضم معرض جمال وسلام 2 قرابة 60 عملاً من الأعمال الفنية الخطية لأساتذة كليات الفنون وأساتذة فن الخط العربي، وكذا مجموعة من الفنانين المحترفين، بالإضافة إلي عدد من المواهب الفنية التي ترعاها النقابة العامة للخطاطين، من بينهم 12 فنان من آسيا وأفريقيا و أوروبا وأمريكا.

 

فيما يأتي علي هامش المعرض مجموعة من ورش العمل من الساعة الخامسة وحتي الساعة السابعة مساءً أيام الخامس والسادس والسابع من فبراير.

 

يُذكر أن المعرض جاء استكمالاً لما تم في المعرض السابق “جمال وسلام 1″،  من إبراز الصورة الصحيحة للإسلام وأخلاقه الحميدة،  وكذا مجابهة التطرف الفكري من خلال الأعمال الفنية التي تتناول شمائل رسول الإسلام الكريم صلي الله عليه وسلم، ويبرز المعرض استخدام فن الخط العربي في إظهار نصوص القرآن الكريم والأحاديث النبوية والأشعار التي تحدثت عن أخلاق الرسول الكريم وصفاته في صورة فنية من خلال الأعمال الكلاسيكية والاتجاهات الخطية الحديثة.

 

كتبه-سلمى حسن

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى