سياحة القاهرة

الآثار: إزالة التعديات على مناطق آثار الأزهر والغوري والبحيرة

في إطار خطة وزارة الآثار لإزالة كافة التعديات الواقعة على المناطق الأثرية وحمايتها والحفاظ عليها؛ نجحت مناطق آثار الأزهر والغوري والبحيرة بالتعاون مع شرطة السياحة والآثار والجهات المختصة في تنفيذ قرارات الإزالة على عدد من التعديات الواقعة بهذه المناطق.

 

وقالت الدكتورة نادية خضر رئيس الإدارة المركزية لآثار الوجه البحري، إن عدد الحالات التي تم تنفيذها في منطقة البحيرة حتى الآن بلغ 149 حالة تعدي في عدد 20 تل أثري بمراكز كفر الدوار وأبو حمص والدلنجات وحوش عيسى وأبو المطامير والمحمودية وايتاي البارود وكوم حماده.

 

وأوضحت أنه تم تنفيذ عدد 24 قرار ازالة للتعديات بالبناء بإجمالي مساحه 4735 م، وتنفيذ عدد 18 قرار إزالة تعدى بالزراعة يإزالة عدد 10 قرارات تعدي بالتشوين بإجمالي 52 قرار إزالة، كما نجحت ايضا في إزالة عدد 97 حالة تعدي إزاله فورية منها 38 حالة تعدى بالبناء على مساحه 4195 م2، وعدد 20 حالة تعدى بالزراعه وعدد 39 حالة تعدي بالتشوين.

 

وفي نفس السياق، قال الدكتورجمال مصطفى رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، إنه تم تنفيذ قرارات الإزالة للتعديات الواقعة بمنطقة آثار الأزهر والغوري على كل من الواجهة الرئيسية والفرعيه لجامع أسنبغا وواجهة جامع الجمالي يوسف وواجهة حمام الشرايبي.

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

كتبه-سلمى حسن

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى