سياحة القاهرة

افتتاح معرض سيدات محاربات السرطان بالتعاون بين المتحف الإسلامي وكلية البنات.. صور

أفتتح الدكتور ممدوح عثمان مدير عام متحف الفن الإسلامي، اليوم الإثنين، معرض إرادة لعرض منتجات فنية تراثية للسيدات محاربات مرض السرطان، بمقر كلية البنات بمصر الجديدة.

 

شهد الافتتاح الدكتورة مي حلمي وكيل الكلية، والدكتورة هبة عبد العزيز رئيس قسم التدريب بالمتحف، وعدد من الإعلاميين والصحفيين، وعدد من المهتمين بالتراث.

 

وأوضحت رشا جمال، أمين متحف الفن الإسلامي، لـ” بوابة القاهرة “، أن المعرض برعاية وتنظيم المتحف، ويشمل منتجات فنيه تراثيه تتوافق مع مقتنيات المتحف الإسلامي الأثرية، والتي تم إنتاجها من خلال الورش المقامه في القسم التعليمي بالمتحف وذلك أثناء تلقي السيدات العلاج بهدف تحويل طاقتهم السلبية إلى طاقه إيجابية من خلال الفن.

 

وعلى هامش المعرض نظم المتحف عدد من المحاضرات التثقيفية للتعريف بأهمية متحف الفن الإسلامي، وأهم القطع المعروضة به ودوره كمؤسسة تعليمية فنية مجتمعية.

 

يُذكر أن متحف الفن الإسلامي بالقاهرة من أكبر المتاحف الإسلامية في العالم حيث يضم مجموعات متنوعة من الآثار التي ترجع للعصر الإسلامي، من عدة أقطار مختلفة كالهند والصين وإيران، مروراً بفنون شبه الجزيرة العربية والشام ومصر وشمال أفريقيا والأندلس.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى