اقتصاد وموانئ

افتتاح فعاليات منتدى الأعمال المصري المجري بالقاهرة

افتتح المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اليوم الأربعاء، فعاليات منتدى الأعمال المصري المجري بالقاهرة.

حضر مراسم الافتتاح كل من، المهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري، وكريستوف زابو، رئيس وكالة ترويج الصادرات المجرية، وجيرجيلي جاكلي، رئيس بنك التصدير، وممثلي أكثر من 50 شركة مجرية مهتمة بالاستثمار في مصر، ومثلها من مجموعة كبار المستثمرين عن الجانب المصري وذلك لتعزيز التعاون الاستثماري والتجاري بين البلدين.

وقال المستشار محمد عبد الوهاب إن منتدى الأعمال المصري المجري هو حلقة جديدة من سلسلة التعاون الاستثماري والاقتصادي المُشترك بين البلدين.

وخلال المراسم استعرض “عبد الوهاب” جهود الهيئة والحكومة في خلق بيئة جاذبة للمستثمرين، والتطور التشريعي والتنفيذي في بيئة الاستثمار، الذي ساهم في تحقيق الاقتصاد المصري واحدا من أعلى معدلات النمو الاقتصادي عالميًا، وتصدر قائمة الدول الجاذبة للاستثمار في قارة إفريقيا.

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة أن العلاقات المصرية المجرية تعد نموذجاً قويًا لسلسلة نجاحات متواصلة على كافة الأصعدة.

وعلى هامش المنتدى، نظمت الهيئة العامة للاستثمار لقاءات ثنائية للجهات الاستثمارية ورجال الأعمال من الجانبين في مختلف القطاعات الاقتصادية، لبحث فرص الاستثمار.

كتبه| محمد فتحي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى