محافظات مصر

اعتماد نتيجة مبادرة المشروعات الخضراء الذكية بالمنوفية

اعتمد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، اليوم الخميس، نتيجة مبادرة المشروعات الخضراء الذكية، تمهيداً لإرسالها لوزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية.

واستعرضت اللجنة التنفيذية للمبادرة برئاسة محافظ المنوفية، خلال اجتماعها اليوم، المشروعات المختارة وفقا لمدى استيفائها شروط ومعايير المبادرة، والتي تهدف إلى تحسين البيئة وخدمة المجتمع.

وخلال الاجتماع، أشار محافظ المنوفية إلى أنه سيتم تبنى المشروعات الواعدة التي تم تقديمها ولم يكن لها نصيب في التصفيات النهائية للإستفادة منها في تنمية المجتمع.

وخلال الاجتماع ايضا وافق المحافظ على إنشاء وحدة الإقتصاد الأخضر بديوان عام المحافظة، والتي من المقرر لها الإشراف على تحول المحافظة إلى الاقتصاد الأخضر من خلال المشروعات والمبادرات، والتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية لتوحيد الجهود وتوجيهها نحو التحول للأخضر.

كما ستقوم الوحدة بالتواصل مع الجهات المانحة لدعم تنفيذ تلك المشروعات داخل المحافظة، فضلا عن دعم وتوجيه الأفكار التي يقدمها الأفراد، لترجمتها إلى تطبيقات عملية على أرض الواقع، وكذا إقامة الندوات والمؤتمرات للترويج للمشروعات الخضراء وأهميتها.

جدير بالذكر أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تأتي تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك ضمن استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ cop 27.

كتبه| سارة جابر

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى