محافظات مصر

استمرار تبطين الترع بقرى «حياة كريمة» بمطوبس.. صور

تشهد قرى مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، أعمال التبطين ضمن مبادرة حياة كريمة، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتطوير القرى المصرية في سابقة هي الأولى من نوعها ويمس حياة 53% من سكان مصر، حوالي 58 مليون ويؤثر على باقي مكونات المجتمع المصري، لتضم 50 مركزاً على مستوى الجمهورية.

كان من بين تلك المراكز التي جرى اختيارها هي مركز مطوبس، والذي يضم 18 قرية و187 تابعاً، وجاء اختيار اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ، لمطوبس، نظراً لوقوع قراها على أطراف المحافظة، إضافة إلى أنها تعاني بعض المشاكل فى المرافق والأمور التي تمس حياة المواطن بصفة عامة من الخدمات كالبريد والانتقال والتموين.

وأكد محافظ كفر الشيخ، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه يتابع الأعمال الجارية، لتبطين الترع بقرى مطوبس، كجزء من مبادرة تطوير الريف المصري، حيث جاري تبطين ترعة القويعي بقرية خليج قبلي بالوحدة المحلية بقرية البرمبال بطول 8 كم، وبنسبة تنفيذ 50٪، وتبطبن ترعة السعادة التابعة لقرية الجواد الغربي وقرية عمرو التابعين للوحدة المحلية بقرية منية المرشد بطول 12كم بنسبة تنفيذ81٪،و الترعة الحلوة بالروس.

وأوضح اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن مبادرة “حياة كريمة” تستهدف تطوير مركز مطوبس بالمحافظة الذى يضم 18 قرية تضم 187 تابعًا، موضحًا أن المركز يعيش به 350 ألفا مواطنًا، ويمثل 10% من إجمالي سكان كفر الشيخ، بتكلفة 6 مليارات جنيه.

وأشار المحافظ إلى أن مركز مطوبس كان مركزًا للهجرة غير الشرعية، ويعانى بعض المشاكل فى المرافق والأمور التي تمس حياة المواطن بصفة عامة من الخدمات كالبريد والانتقال والتموين، مؤكدًا أن الدولة اهتمت بالمركز خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف نور الدين، أن المبادرة تستهدف جودة الحياة وتطوير الريف المصري، وتطوير المرافق كالمياه والصرف الصحي والكهرباء والغاز، والطرق، موضحًا أنها تؤدى إلى تطوير النظام التعليمي بمركز مطوبس سواء العام أو الفني والمراكز المجاورة.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

كتبه-وسام أمين

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى