أحداث وأخبار

تضامن المنوفية: تسليم 50 مشروع ضمن مبادرة قرية بلا فقر

سلمت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة المنوفية، 50 مشروعا ضمن مبادرة قرية بلا فقر، بإجمالي مبلغ نصف المليون جنيه، وذلك ضمن الجهود المبذولة لتنمية موارد الأسر الأولى بالرعاية بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأوضح إمام فوزي إمام، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنوفية، أن المشروع القومي لتنمية الريف المصري “حياة كريمة” وإن كان يستهدف تحقيق الحياة الكريمة للقرى المستهدفة بتوصيل مرافق البنية التحية، وإنشاء المباني الخدمية لتحسين البيئة الوظيفية للعاملين ومتلقي الخدمة من الجمهور، فأنه على التوازي تتم عدة مبادرات في رفع الوعي للحفاظ على هذه المقدرات وتعظيم الاستفادة منها.

وأضاف “إمام فوزي” كما يستهدف تنمية الشعور بأهمية الاستثمار في البشر، من خلال ترسيخ ثقافة العمل الحر وأهمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، لتحويل الأسر من متلقية للإعانات، لأسر قادرة على إدارة مواردها وتعظيمها.

ومن جانبه، أوضح عبد الله عياد المدير التنفيذي لمؤسسة التكافل الاجتماعي، أن اختيار المشروعات تتم بمعرفة الأسرة حسب قدرتها على التنفيذ، وبعد مساعدتها تنفيذ المشروعات من خلال فنين متخصصين من الجهاز التنفيذي.

وأشار “عياد”إلى قيام مديرية الطب البيطري بالمنوفية، بالإشراف على شراء مشروعات الثروة الداجنة والحيوانية، لاختيار أفضلها مع توفير التطعيمات والتأمين بالمجان، فضلًا عن وجود فنيين من التنفيذين حسب نوع المشروع.

 

كتبه| أمل السيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى