كايرو جيت لايت

استعدادًا للعيد.. نقدم لكِ بعض الخطط لتسهيل تنظيف المنزل

تنظيف المنزل

تستقبل الأسر أيام العيد بتحضيرات واستعدادات عديدة، وبالرغم من كون هذه التحضيرات بمثابة بهجة وسعادة إلا أنها تُسبب الإرهاق والتعب لكثير من السيدات.

يقدم لكِ موقع بوابة القاهرة مجموعة نصائح وخطوات لتنظيم الوقت وتوفير المجهود عند القيام بتحضيرات العيد.

جدول تنظيف الشقة قبل العيد

لكسب الوقت وعدم بذل أي مجهود فى تنظيف المنزل استعدادًا للعيد، يجب أولاً كتابة قائمة بالأعمال المطلوب القيام بها، لتسهيل تحديد ما تم إنجازه من هذه الأعمال.

يجب جمع أدوات التنظيف التي سيتم استخدامها وذلك لكسب الوقت، يمكنك أيضًا التخلص من الأشياء التي لا يمكن الاستفادة منها وتشغل حيز من المنزل، وذلك لتسهيل الحركة وتخفيف الأعباء في التنظيف.

كما يمكنك تقسيم أعمال التنظيف والترتيب على أوقات متباعدة وليس في وقت واحد حتى لا تشعرين بالإرهاق، فيمكنك تقسيم جدول التنظيف والترتيب على أيام متتالية من الأسبوع.

عند بدء عملية تنظيف المنزل تخلصي من الغبار في كل غرف المنزل أولاً. ثم استخدمي رشاشًا ممتلئًا بالمياه مضافًا إليه ملعقة صغيرة من البيكنج صودا. ورشي الخليط في الهواء في جميع الاتجاهات، وذلك للتخلص من الغبار والأتربة العالقة في الهواء.

ضعي السوائل المنظفة على الأسطح قبل التنظيف ودعيها تتفاعل مع الأسطح أولًا، إزالة البقع خاصةً في الحمامات والأحواض والمطبخ.

جددي مفارش السرائر والأغطية التي تغطي الأثاث، ثم يتم تلميع المرايا والأسطح الزجاجية، وعند الانتهاء من أعمال التنظيف والترتيب يتم فرش أرضية غرف المنزل ومن الأفضل عدم تغطيتها كاملة لإعطاء شعور بالراحة والتهوية وإضفاء الجمال على الغرف.

واخيرا يمكنك استخدام مُعطر للجو لإنعاش وتجديد الهواء داخل المنزل، وبتلك الخطوات الفعالة يمكنك توفير الوقت والمجهود مع الحصول على نتائج رائعة بعد التنظيف من حيث الشكل الجمالي والتنظيم.

كتبه|شروق نور عبدالمجيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى