محافظات مصر

استعدادات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى بكفر الشيخ

ناقش اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، خطة استعدادات أجهزة المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، موجهًا برفع درجة الاستعداد خلال الأيام المقبلة.

وحول الرقابة التموينية، شدد محافظ كفر الشيخ، على تكثيف الرقابة بصفة دائم على المجازر، والأسواق، والمخابز، وتوفير اسطوانات البوتاجاز، واللحوم، والسلع الغذائية بالمنافذ، فضلا عن مراقبة منافذ السلع الغذائية والاستهلاكية.

كما وجه المحافظ بزيادة اللحوم الحمراء قبل العيد، للحفاظ على استقرار الأسعار من خلال المنافذ المنتشرة بالمحافظة، وفتح الحدائق العامة والمتنزهات أمام الجمهور والعمل على نظافتها.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بتكثيف حملات النظافة والتجميل، وسرعة استكمال عمليات الرصف والإنارة والاهتمام بالحدائق والمتنزهات العامة، وضبط السيارات المخالفة وتحقيق الانضباط والسيولة المرورية، وحالات التعدي بالبناء على الأراضي الزراعية.

أكد محافظ كفرالشيخ، على توفير الخدمات العامة للمواطنين، وتأمين المرافق العامة من كهرباء ومياه وصرف صحي وغير ذلك، ورفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات لاستقبال حالات الطوارئ، والمراكز الطبية والإسعاف؛ لاستقبال أي حالات مرضية، والحالات الحرجة، خلال إجازة العيد، وتواجد الأطباء وفروع الإسعاف مع وقف الإجازات بالنسبة لمفتشي التموين والأطباء والممرضين خلال أيام العيد.

ومن ضمن استعدادات المحافظة، تنفيذ خطة بين جميع الأجهزة الرقابية، لمراقبة محلات الجزارة، والأسواق، حرصًا على سلامة المستهلك وضمانًا لجودة ما يتم عرضه بالأسواق.

كما قرر المحافظ تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة، وغرف عمليات فرعية بمجالس المدن تابعة للغرفة الرئيسية للتواصل مع المواطنين، وبحث شكواهم والعمل على حلها، وذلك عبر الخط الساخن 114، والرقم 0473220792.

كما وجه محافظ كفر الشيخ، مدير الحماية المدنية باتخاذ أقصى درجات الاستعداد وجاهزية المعدات وأفراد الحماية، كما كلف شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتواجد نوبتجية بالمركز الرئيسي بالشركة من الساعة الثامنة صباحا وحتى العاشرة مساءًا، وتواجد نوبتجية كيميائي وفني بالمركز الرئيسي وأخرى لكل محطة على مدار الـ 24 ساعة، وتواجد مشرف فني وطاقم صيانة لكل محطة وسيارة طوارئ ومهمات ومعدات، وأهمية متابعة عينات المياه وتشديد الرقابة على محطات التنقية والمعالجة ومياه الشرب وعمل ورديات الصيانة والأعطال على مدار 24 ساعة.

كما وجه، رئيس الشركة القابضة للكهرباء بالعمل بنظام الورديات لجميع العاملين بالهندسات على مدار الـ 24 ساعة مع وجود وردية من الإدارة العليا بقطاعات الشركة، وتجهيز المخازن بإدارات الشركة بكافة المهمات المطلوبة وتجهيز كافة الهندسات بالسيارات ووسائل الاتصال اللاسلكية، وتجهيز وحدات الطوارئ (الديزل) ومحولات متنقلة على مقطورات بالمناطق الهامة وخاصة المرافق والمستشفيات.

كما كلف المحافظ، رئيس مدينة مصيف بلطيم بالاهتمام بالشواطئ وتوفير وسائل السلامة للمصطافين والاستعداد بخطة الإنقاذ ومراقبة حالة البحر أولاً بأول حفاظاً على رواد المصيف، واستعداد نقاط الإسعاف المنتشرة بنطاق مصيف بلطيم.

كتبه| وسام أمين

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى