محافظات

استجابة لمطالب الأهالي.. محافظ البحر الأحمر يتفقد مشروعات رأس غارب

كتب-صباح محمد

 

تفقد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، اليوم الأحد، ترافقه الدكتورة يسرا عطية نائب المحافظ، مدينة رأس غارب، وذلك استجابة لمطالب أهالي المدينة، الذين ناشدوا المحافظ أكثر من مرة بزيارته للمدينة.

 

وتابع المحافظ الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات القومية بالمدينة التي شملت زيارة لمستشفى رأس غارب المركزي وكورنيش المدينة والشاطئ العام والمخبز الآلي وموقف الأجرة وميدان المجمع التجاري وغيرها من المشروعات الأخرى.

 

وكلف المحافظ رئيس مدينة رأس غارب اللواء إيهاب رأفت، بتطوير مدخل قرية الزعفرانة، ورفع مستوى النظافة، وإزالة التعديات الموجودة على الطريق، والتي رصدها خلال زيارته المفاجئة للقرية وأقال رئيس القرية بسببها.

 

وأكد محافظ البحر الأحمر خلال زيارته التفقدية داخل مستشفى رأس غارب المركزي على ضرورة الاهتمام بالطاقم الطبي وتوفير كافة الأجهزة والمعدات الطبية التي تحتاجها المستشفى، لحين افتتاح المستشفى الجديد خلال الربع الثاني من هذا العام.

 

وفي هذا الصدد أكد الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة أنه يعمل على سد العجز في الأطباء من خلال استقدام العديد من القوافل الطبية للكشف على الحالات المرضية بالمدينة، مشيرا إلى أن الشركة العامة للبترول قامت بتوفير خمسة أجهزة تكييف للمستشفى بالمشاركة المجتمعية.

 

وتفقد حنفي الكورنيش والشاطئ العام لمتابعة الموقف التنفيذي لتطويره، مؤكدا ضرورة إنشاء وتجهيز الكورنيش بما يليق بالأهالي، مشيرا إلى أن الكورنيش والشاطئ العام هما المتنفس الوحيد بالمدينة، وأكد رئيس مجلس المدينة بضرورة عمل مقايسة تقديرية لتركيب الإنترلوك بطول الكورنيش، على أن يتم تطوير الشاطئ العام بالتزامن مع تطوير الكورنيش، مؤكدا أن أهالي رأس غارب يستحقون شاطئ عام يليق بهم.

 

وعلى هامش الزيارة، تفقد محافظ البحر الأحمر أعمال التطوير التي تتم بميدان المجمع التجاري الذي سيكون عبارة عن مجسم برج طاقة رياح مضاء بالطاقة الشمسية بالتعاون مع شركة ليكيلا لطاقة الرياح، كما تفقد أيضا المخبز السياحي والمحلات التجارية المحيطة به للتأكد من مدى جاهزيتها قبل طرحها في مزاد علني، بالإضافة إلى تفقد موقف الأجرة بعد تطويره وقاعة المؤتمرات واستراحة المغتربين بالمدينة، واختتم محافظ البحر الأحمر زيارته بتفقد محطة المعالجة الثنائية بالمدينة.

 

رافق اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، اللواء إيهاب رأفت رئيس مدينة رأس غارب والدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر والمهندس ربيع إسماعيل وكيل وزارة التموين وياسر بخيت وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالإضافة إلى العديد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

انت تستخم مانع اعلانات

من فضلك ساعدنا على الاستمرار وقم بالغاء حاجب الاعلانات