احوال التعليم

استجابة لما نشرته «بوابة القاهرة».. إدارة السلام التعليمية تحذر من بيع نتائج الامتحانات

استجابة لما نشرته “بوابة القاهرة” وحرصها على سير العملية التعليمية بشكل صحيح، حذرت إدارة السلام التعليمية من بيع نتائج الامتحانات ومعاقبة المخالفين وتحويلهم للمسائلة القانونية.

وقالت إدارة السلام التعليمية خلال منشور نشرته عبر صفحتها على “فيس بوك” بإنه يحظر تحصيل أي رسوم مالية مقابل الحصول على نتائج الامتحانات من كشوف بيان النجاح الخاصة بجميع المدارس، والتشديد على عرض ونشر كشوفات النجاح في مكان واضح داخل كل مدرسة، للتسهيل على أولياء الأمور في الإطمئنان على نتائج أبنائهم الخاصة بإمتحانات الفصل الدراسي الأول 2022، مع التنويه على أنه من يخالف ذلك سوف يعرض نفسه للمسائلة القانونية”.

إدارة السلام التعليمية

فيما أثار منشور الإدارة التعليمية بالسلام سخرية بعض متابعي الصفحة بتذمرهم من إستمرار بيع نتائج الامتحانات في جميع مدارس الإدارة بأسعار متفاوتة من مدرسة لأخرى.

نتائج امتحانات

هذا وكانت “بوابة القاهرة” قد نشرت سابقا شكوى مقدمة من أولياء الأمور فحواها “إستغلال مدارس إدارة السلام التعليمية، للموقف وإعطاءهم النتيجة نظير مبلغ مالي يختلف من مدرسة لأخرى، فمنهم من يبيعها بـ 10 إلى 25 جنيها، مما أصاب أولياء الأمور بالذهول وخاصة أن مديرية التربية والتعليم تتيح الحصول على النتيجة عبر موقعها الإلكتروني مجانا، ولكن هناك الكثير من أولياء الأمور لا يستطيعون التعامل مع هذه الطريقة، فذهبوا إلى المدرسة مباشرة ليجدوا الصدمة التي تنتظرهم.

وأشار أولياء الأمور إلى أن المدارس التابعة لإدارة السلام التعليمية فتحت أبوابها أيام الجمعة والسبت الماضي لبيع النتيجة فور اعتمادها، رغم إجازتها الإسبوعية، الأمر الذى جعلهم يتقدموا بالإستغاثة الفورية وسرعة التدخل لحل هذه الأزمة بضرورة التنوية على المدارس بتعليق كشوفات بيان النجاح والدرجات بالمدرسة مجانا، تنفيذا لتعليمات وزارة التربية والتعليم ومحافظ القاهرة.

فلا يسعنا “بوابة القاهرة” إلا نناشد حميع المدارس في جميع أنجاء جمهورية مصر العربية الإلتزام بعرض النتائج للجميع مجانا دون مقابل مادي وتنفيذ قرار الإدارات التعليمية بالتسهيل على أولياء الأمور في كل ما يخص العملية التعليمية.

كتبه| جهاد رمزي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى