عربي وعالمي

اجمل مدن المغرب السياحية واشهرها مزجت بين الطبيعة والتاريخ

تصنف اجمل مدن المغرب و أفضل مدن المغرب بحسب موقعها الجغرافي وخصائصها العمرانية واحتضانها مآثر تاريخية ومواقع آثرية وسياحية تضفي عليها جمالية تمييزها عن غيرها.

اجمل مدن المغرب السياحية

تستعرض “بوابة القاهرة” في السطور التالية اجمل مدن المغرب السياحية بفضل جمالها وسحرها وما تحتويها من مواقع ومآثر تاريخية.

  • مدينة شفشاون المغربية

تقع مدينة شفشاون المغربية في الشمال الأطلسي بالمغرب، وتحيط بها قمم جبلية ومجال جغرافي وطبيعي.

دفع موقع مدينة شفشاون المتميز منظمة اليونسكو لإختيارها رمزا للمنظومة الغذائية للبحر الأبيض المتوسط.

وتنفرد شفشاون ايضا بخصائص ثقافية من حيث الحرف التقليدية السائدة وعادات وتقاليد سكانها الذين ينحدر جلهم من مناطق جبلية وقرى.

اجمل مدن المغرب السياحية واشهرها

  • مدينة مراكش الحمراء

تعد مدينة مراكش الحمراء من اجمل مدن المغرب وتقع في جنوب وسط المغرب، وتأسست على يد يوسف بن تاشفين سنة 1062 ميلاديا، وثالث مدن المغرب من حيث الكثافة السكانية.

لقبت مراكش بالمدينة الحمراء نظرًا للنمط العمراني ذات الطابع الأندلسي السائد بها، حيث يتم طلاء المباني بألوان حمراء.

وتعد المدينة قطب سياسي متميز بفضل معالمها السياحية “كجامع لفنا” و ‘المنارة” و “مسجد الكتبية”.

  • مدينة فاس المغربية

تقع مدينة فاس في شمال المغرب وهي ثاني أكبر مدن المغرب من حيث الكثافة السكانية، وتعد فاس من المدن المغربية القديمة وقد كانت مركزًا تجاريا مهما.

يحيط بمدينة فاس جغرافيا التلال والغابات الكثيفة، وتشتهر بضيق أزقتها وفنها المعماري، وتضم مواقع أثرية مثل، جامعة القرويين والمدابغ.

  • مدينة مكناس المغربية

يطلق على مدينة مكناس العاصمة العلمية للمغرب، وهي مدينة تراثية تم إدراجها في قائمة التراث العالمي للإنسانية لمنظمة اليونسكو.

معظم أحياء مكناس تحفها أسوار وأبواب عتيقة، ويتواجد في شمالها موقع “وليلي”، وهو أكبر موقع أثري بالمغرب يعود للعصر الروماني يجعلها اجمل مدن المغرب .

  • مدينة إفران المغربية

تعود تسمية مدينة إفران المغربية إلى اللفظ الأمازيغي “أورتي”، وتعني الحديقة، وتقع المدينة الجبلية الساحرة وسط الأطلس المتوسط بالمغرب.

يطلق المغاربة على إفران “سويسرا المغرب”، وهي مدينة صغيرة لكن مؤهلاتها الطبيعية كبيرة، فهي تضم أكبر احتياط طبيعي للمياه بالمغرب.

صنفت إفران ثاني مدينة نظيفة في العالم سنة 2013، وهي وجهة سياحية في فصل الشتاء لعشاق السياحة الجبلية ومحبي الرياضات الشتوية.

  • مدينة طنجة المغربية

مدينة طنجة من اجمل مدن المغرب وهي تقع في أقصى الشمال المغربي، وتشكل نقطة التقاء بين البحر الأبيض المتوسط والقارتين الأفريقية والأوروبية.

تعد طنجة قطب صناعي واقتصادي بالمغرب، ومركز تبادل تجاري وثقافي، وتكتسي طالعا عمرانيا يساير موقعها الجغرافي المطل على الأبيض المتوسط.

كما تضم مدينة طنجة المغربية أماكن سياحية وثقافية كبيرة ويلقبها المغاربة بعروس الشمال لما تحتويه من معالم سياحية وثقافية.

  • مدينة أصيلة المغربية

تطل مدينة أصيلة المغربية على ساحل المحيط الأطلسي، تتميز بهدوئها وجمالية شواطئها، وهي ملاذ الفنانين وعشاق الطبيعة الخلابة.

تتمتع “أصيلة” بمباني جمالية كبيرة، تمتزج فيها الألون البيضاء بالزرقاء ارتباطا بموقعها الجغرافي المطل على المحيط الأطلسي.

يحتظن المغرب بفضل موقعه الجغرافي اجمل مدن المغرب مزجعت بين جمال الطبيعة وجمال الأماكن التاريخية والثقافية العريقة.

المغرب| فاطمة بن موسى

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى