جاليات

اتحاد الأطباء والصيادلة العرب بالنمسا يحيي الذكرى الـ20 على إنشائه

فيينا| دعاء أبو سعدة

أحتفل اتحاد الأطباء والصيادلة العرب بالنمسا بالذكرى الـ 20 على إنشائه، وأقيم على هامش الحفل تكريم عدد من الأطباء والرموز.

أقيم الحفل تحت رعاية الدكتور تمام كيلاني رئيس اتحاد الأطباء والصيادلة العرب، وتميز الحضور بعدد كبير من شخصيات الجالية العربية وفي مقدمتهم السفير سمير قوبعة رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة بفيينا.

اتحاد الأطباء والصيادلة العرب بالنمسا

كما شارك في الحضور كل من، أنس الشقفه رئيس الهيئة الإسلامية الأسبق والمفكر الفلسفي، والدكتور نديم سراج طبيب العيون وعضو الهيئة الإدارية لإتحاد الأطباء العرب بأوروبا، ويونس العظم رئيس الهيئة الأردنية الأوروبية العليا، والبرلماني عمر الراوي، والمهندس أحمد عامر رئيس الهيئة العامة لاتحاد OAU، وعدنان أبو ناصر رئيس ملتقى التواصل العربي النمساوي، والصحفي حسن ططري رئيس منصه Kunst und Stadte، وبشره الخواتلي رئيس جمعية المرأة العراقية، والمحاي محمد الشبلي، وعدد من الأطباء وشخصيات المجتمع المدني من المهتمين بالحركة الثقافية والاجتماعية والفنية.

اتحاد الأطباء والصيادلة العرب بالنمسا

بدأ الحفل بكلمة للدكتور تمام كيلاني، موجها الشكر للحاضرين، موضحا في كلمته تاريخ انشاء الاتحاد ودوره ونشاطته في العمل العام بالنمسا وأوروبا.

وأشار “كيلاني” إلى المساهمات التي قدمت من الاتحاد في أوروبا وفي الوطن العربي من مؤتمرات ومحاضرات ورعاية طبية في عدد من الدول العربية، وذكر على سبيل المثال، في حرب العراق عام 20003 تم إرسال 20 سيارة إسعاف حين احتلت العراق وتوجه إليهم 40 طبيب من اتحاد الأطباء والصيادلة العرب بطائرة كانت أول من كسرت الحصار حينها.

وأشاد الدكتور تمام كيلاني بتكريم عدد من الأطباء الجدد الذين تم تكريمهم على هامش الحفل، تشجيعا لجهودهم الكبيرة والشاقه في التعليم والوصول إلى ماهم عليه بوقت قصير لا يتجاوز عامين أن ينزعوا اعتراف نمساوي بهم، رغم صعوبة اللغة الألمانية وتعينهم في المستشفيات النمساوية وتوزيعهم على مقاطعات النمسا.

كما تم تكريم السفير سمير قوبعه، اعترافاً وتقديراً لجهوده المستمرة في دعمهم ومشاركتة الدائمة لفعالياتهم، وتشجيع الشباب على الإصرار رغم تغير الأحوال  أنهم أصبحوا جزء من المنظومة الصحية القائمة في النمسا، كما تم تكريم المهندس عمر الراوي، تقديراً لجهوده المستمرة في دعم الجالية العربية.

كما منح الاتحاد شهادة تقدير للدكتورة رويدة الشحلي لتعديل شهادة الطب البشري واجتيازها امتحان c1 ونقابة الأطباء بوقت قياسي، وبتقدير امتياز وإدراجها ضمن الأطباء في إحدى المستشفيات النمساوية، بالإضافة إلى تكريم الدكتور عبدالله درويش.

ومن جانبهم، توجهوا المكرمين بالشكر والتقدير للقائمين على اتحاد الأطباء والصيادلة العرب بالنمسا، متمنيًن لهم مزيد من النجاح.

كما تطرق الحفل محاضرة قدمها الدكتور نديم سراج، عن الفلسفة في تطور العلوم ودورها في السياسة العالمية، كما تطرق أنس الشقفه، في كلمته عن دور النقابات والفرق بين النقابة الغرفة.

وفي نهاية الحفل، كرم الاتحاد كلا من: الدكتور نديم سراج، وأنس الشقفه، تقديرًا لجهودهم المستمرة والمثمرة، بالإضافة إلى منح درع تكريم وشهادة تقدير للدكتور تمام الكيلاني، مقدما من يونس العظم.

اتحاد الأطباء والصيادلة العرب بالنمسا اتحاد الأطباء والصيادلة العرب بالنمسا

اتحاد الأطباء والصيادلة العرب بالنمسا اتحاد الأطباء والصيادلة العرب بالنمسا

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى