برلمان وسياسة

ائتلاف نزاهة يصدر البيان الأول حول متابعة الانتخابات الرئاسية

في إطار خطة متابعة الانتخابات الرئاسية، أصدر ائتلاف “نزاهة” البيان الأول عن العملية الانتخابية خلال اليوم الأول من أيام الاقتراع.

 

جاء في البيان ” أنَّ بعض المحافظات شهدت منذ الساعات المبكرة من صباح اليوم إقبال مكثف من المواطنين علي لجان الاقتراع، وخاصة في محافظتي القاهرة والشرقية والاسكندريه التي شهدت توافد الناخبين منذ الصباح الباكر، وشهدت العديد من لجانها مشاركة أكبر من قبل السيدات، الأمر الذي يرجع إلى أن أيام الاقتراع هذا العام لا تعتبر عطلة رسمية، وبالتالي من المتوقع أن ترتفع الأعداد بشكل اكبر عقب انتهاء الموظفين من أعمالهم مع نهاية اليوم.

 

وأشاد متابعي الائتلاف بتعاون القضاة من أجل تيسير العملية الانتخابية، بينما تأخر عدد من اللجان عن الفتح في التوقيت من بينهم لجنة مدرسة بسيون الإعدادية بنات، ببسيون بمحافظة الغربية، ولجنة 1 بمدرسة الحامول الإعداداية بنين بالحامول، محافظة كفر الشيخ.

 

وقد واجه عدد من المتابعين المحليين بعض الصعوبات في محافظة المنيا، تتمثل في تأخر عدد من المتابعين من الدخول للجان رغم حملهم تصاريح الهيئة الوطنية للانتخابات، وتم التواصل مع الهيئة الوطنية للانتخابات لحل هذه المشكلة.

 

ويدعو ائتلاف نزاهة المسئولين بالهيئة الوطنية للانتخابات بسرعة التواصل مع المتابعين لحل شكواهم، بالإضافة إلي ضرورة تدخل الهيئة لوقف الدعاية المخالفة واستخدام مكبرات الصوت أمام مراكز التصويت، مما قد يشوب عملية التصويت أو التأثير على الناخبين.

 

يتشكًل الائتلاف من منظمات: ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان ( مصر) ، متطوعون بلا حدود ( لبنان) ، والمسكونية لحقوق الإنسان ( سويسرا ) ، بمتابعة سير العملية الانتخابية من خلال غرفة عمليات مركزية، ومجموعة من فرق المتابعة الدولية، فضلاً عن عدد كبير من المتابعين الميدانيين المنتشرين في ثلاثة عشرة محافظة مصرية، هي عدد المحافظات التي يتولى ائتلاف نزاهة متابعتها ، لتتأكد من مدى توفر مبدأي النزاهة والحرية.

 

بوابة القاهرة-داليا الباجوري

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى