العيادة الطبية

إيلي ليلي الأمريكية تتبرع لمصر بكميات من عقارين لعلاج كورونا

تبرعت شركة الأدوية الأمريكية إيلي ليلي، لمصر بكميات من عقارين حديثين مستخدمين في علاج مرضى فيروس كورونا.

وضم التبرع 12 ألف جرعة من “bamlanivimab/etesevimab” وهو يُعد أحدث العلاجات المستخدمة في علاج فيروس كورونا المستجد، ويحتوي على مزيج من نوعين للأجسام المضادة لفيروس كورونا.

وجاء تبرع “إيلي ليلي” بالتنسيق مع هيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، وهيئة الدواء المصرية، واللجنة العليا لإدارة الأوبئة الصحية، ووزارة الصحة والسكان.

وأوضح الدكتور رياض أرمانيوس، العضو المنتدب لشركة إيفا فارما، الشريك الاستراتيجي لشركة إيلي ليلي بمصر، أن الدواء أثبت فعاليته على خفض حالات دخول المستشفى والوفيات لدى مرضى كورونا، لافتًا إلى أن الكميات المتبرع بها متوفرة بالمجان للمرضى داخل مستشفيات وزارة الصحة.

كما أعلن الدكتور رياض أرمانيوس، عن تبرع “ليلي” بـ 1500 عبوة من دواء Olumiant، الذي يحتوي المادة الفعالة لـ”بارسيتينيب”، المستخدم في فيروس كورونا، بعد إضافته للبروتوكول العلاجي بعلاج المرضى بواسطة اللجنة العملية لفيروس كورونا المستجد بوزارة الصحة والسكان.

وأثنى “أرمانيوس”، على جهود هيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، وهيئة الدواء المصرية، ووزارة الصحة والسكان وجميع العاملين بها، وسعيهم لتوفير كافة لقاحات كورونا ورعاية المرضى، كما أثنى على دور هيئة الدواء المصرية في سرعة أنهاء الإجراءات والموافقات لاستيراد الدواء.

كتبه| ميادة حسين

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى