عربي وعالمي

إيطاليا تسمح بإنزال 13 مهاجرًا من على متن سفينة “لأسباب صحية”

سمحت السلطات الإيطالية بإنزال ست نساء وسبعة رجال من بين 150 مهاجرًا من على متن سفينة “ديتشوتّو” التابعة لخفر السواحل الإيطالي لأسباب صحية.

 

وذكرت شبكة (إيه.بي.سي.نيوز) الأمريكية اليوم السبت، أن السلطات لم تسمح بإنزال نحو 137 آخرين – من بينهم خمسة نساء فضلن البقاء على متن السفينة مع أزواجهن – من مغادرة السفينة التي أنقذتهم من البحر المتوسط قبل تسعة أيام، موضحة أن إيطاليا تصر على أنه يجب على الدول الأخرى بالاتحاد الأوروبي أن تستقبل هؤلاء المهاجرين.

 

وكان مسئولون بمجال الصحة وآخرون من اللجنة الدولية للصليب الأحمر قد تحققوا – في وقت سابق اليوم – من الظروف الصحية على متن السفينة، موضحين أنه سيتم إنزال 17 شخصًا من على متن السفينة، حيث وجد الأطباء بينهم حالات يشتبه بإصابتها بالسل والالتهاب الرئوي.

 

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أنه تم التقاط صور لمن تم إنزالهم لأغراض تحديد الهوية ثم تم نقلهم في سيارات الإسعاف التابعة للصليب الأحمر إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، غير أن النساء اعترفت بأنهم قد تعرضن إلى حوادث اغتصاب.

 

يذكر أن سفينة (ديتشوتّو) التابعة لخفر السواحل الإيطالي أنقذت المهاجرين من قارب تهريب في الـ16 من أغسطس الجاري، ورست السفينة في جزيرة صقلية الإيطالية منذ أيام إلا أن الحكومة الإيطالية ترفض السماح للمهاجرين بالنزول من على متن السفينة في انتظار قرار الاتحاد الأوروبي بشأن الدول التي ستستقبلهم.

 

كتبه-نهى يحي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى