اقتصاد وموانئ

إنفوجرافيك.. إنجازات مشروعات الغاز الطبيعي

كتب-الرفاعي محمود

 

نشرت الهيئة العامة للاستعلامات عبر صفحتها الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي أبرز المعلومات عن إنجازات مشروعات الغاز الطبيعي.

 

وأوضحت الهيئة أن قطاع الغاز الطبيعي في مصر شهد العديد من الإنجازات والتطورات خلال فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشهدت الفترة الأخيرة نتائج جيدة في عملية دفع عجلة الاستثمار في البحث عن البترول والغاز في مصر من أجل تنمية الثروات البترولية وتحقيق اكتشافات جديدة.

 

 إنجازات مشروعات الغاز الطبيعي

 

الانتهاء من 31 مشروعا من مشروعات خطوط الشبكة القومية للغازات الطبيعية، والتجديد منذ يوليو 2014 وحتى يناير 2020.

 

تتمثل هذه المشروعات في مشروع خط غاز النوبارية – السادات 36 بوصة وطول 70 كم بمحافظات البحيرة والمنوفية والذي جرى الانتهاء منه في سبتمبر 2014، ومشروع خط تغذية مصنع سكر إدفو 12 بوصة وطولها 36 كم بمحافظة أسوان وجرى الانتهاء منه في سبتمبر 2014.

 

الانتهاء من المرحلة الأولى من خط استلام الغاز المستورد في العين السخنة بمحافظة السويس والانتهاء من المرحلة الثانية.

 

الانتهاء من خط تغذية مدينة قنا وإنهاء خط تغذية بديل لغاز المنازل بالمنصورة في الدقهلية وخط تغذية محطة كهرباء غرب القاهرة والانتهاء من خط استيراد الغاز عن طريق استخدام خط الغاز العربي من خلال تنفيذ التعديلات اللازمة للتغذية العكسية على الخط بميناء العقبة بالأردن.

 

الانتهاء من خط جمصة – فينوسا محطة غرب دمياط بمحافظات الدقهلية دمياط والانتهاء من المرحلة الأولى من خط النوبارية ميت نما والمرحلة الثانية. 

 

الانتهاء من خط تغذية محطة كهرباء شرم الشيخ وخط تغذية محطة كهرباء البرلس وخط تغذية محطة كهرباء بني سويف وخط تغذية محطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة وخط استيراد الغاز من ميناء سوميد. 

 

الانتهاء من خط تغذية محطة كهرباء غرب أسيوط وانتهاء خط العاصمة الجديدة – دهشوروخط تغذية تويعات محطة كهرباء أكتوبر وخط تغذية محطة كهرباء السويس ومشروع خط تغذية محطة كهرباء جنوب حلوان الانتهاء من خط غاز الجميل دمياط لتغذية محطة كهرباء البرلس وخط دهشور – الوسطي.

 

الانتهاء من خط تغذية مصنع الإسالة في البحيرة وتأهيل خط رشيد – أبو حمص بالبحيرة.

 

الانتهاء من خط الغاز والتينة – وأبو سلطان – العاصمة الجديدة والانتهاء من خط تدعيم الواسطي – بني سويف المرحلة الأولى والانتهاء من خط تغذية مدينة الجلالة.

 

ازدواج خط أدتبو حمص وخط العاشر من رمضان وإعادة تأهيل خط الغاز عبر سيناء بمرحلتين الأولى في والثانية والانتهاء من خط تغذية محطة كهرباء غرب القاهرة وخط تغذية محطة كهرباء الوليدية. 

 

ويوجد عدد من المشروعات البترولية التي يجرى العمل عليها الفترة الحالية، ودراستها لتنفيذها، وهي 13 مشروعا لإنتاج الزيت والغاز، والعمل على إنشاء 6 مشروعات لتكرير البترول.

 

العمل على إنشاء 9 مشروعات للبتروكيماويات، و6 مشروعات الصهاريج التخزين، والعمل عللا أسماء 5 مشروعات لخطوط الغاز، والعمل على 5 مشروعات لخطوط الخام والمنتجات.

 

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock