أخبار القاهرة

إعادة 30 حاجًا مصريًا من السعودية وقعوا ضحية شركات تأشيرة “المهرجان”

كتب-دعاء عصام

 

تأشيرة المهرجان.. وقع 30 حاجًا مصريًا ضحية عملية نصب من بعض شركات السياحة باستخراج تأشيرة “الفعالية” أو المعروفة بتأشيرة المهرجان، وتسفيرهم على مجموعات إلى الأراضي السعودية بهدف أداء مناسك الحج، لتضليل رجال الأمن والعبور على أنهم في زيارة لحضور الحفلات.

 

وفور وصولهم إلى مطار جدة، اكتشفت السلطات السعودية الحيلة الجديدة من الشركات بسبب عدم تدوين بيانات الركاب ضمن الحجاج، وإنما يتم تسجيلهم على انهم سياح، وتم ترحيلهم إلى مصر.

 

 

وكان مصدر أمني بمطار القاهرة، أن سلطات المطار أوقفت سفر أي راكب يحمل تأشيرة “الفعالية”، والمعروفة بتأشيرة المهرجان، وهي خاصة بدخول المملكة العربية السعودية بغرض السياحة وحضور الحفلات التابعة لهيئة الترفيه، والتي استخدمتها شركات السياحة في النصب على المواطنين وتسفيرهم لأداء الحج.

 

وكشف المصدر لـ”بوابة القاهرة” أن شركات الطيران تحصل من كل راكب مبلغ 25 ألف جنيه مقابل تسفيرهم لأداء مناسك الحج، بحجة عمل الخير.

 

وأشار المصدر إلى أن سلطات الأمن تجري تحقيقا لمعرفة الشركات التي استخرجت التأشيرات، وتم استقبال الركاب بمبني الركاب 2 بالمطار.

 

وتم منع سفر عدد من الركاب بالمطار بنفس التأشيرات، وذلك عقب إبلاغ السلطات السعودية لشركات الطيران بوقف العمل بهذه التأشيرة خلال موسم الحج.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى