المجتمع المدني

إطلاق مسابقة “ذات أثر” للجمعيات الأهلية بمهرجان أسوان لسينما المرأة

أطلقت نيفين القباج وزارة التضامن، بالتعاون مع مهرجان أسوان لسينما المرأة، مسابقة “ذات أثر” للجمعيات الأهلية، لتحفيزهم على توظيف الإعلام من أجل التنمية وعلى الإكثار من الإنتاج الإعلامي المتميز.

وأوضحت وزيرة التضامن أن “ذات أثر” تهدف أيضًا إلى حث متخصصي السينما في تقديم أفلام ذات أثر وطابع تنموي هادف من أجل تدعيم قضايا التنمية المستدامة ٢٠٣٠ وتحقيقها من خلال الفن والسينما التسجيلية والروائية القصيرة.

وأوضحت نيفين القباج لـ”بوابة القاهرة” أن الوزارة خصصت ثلاث جوائز سنوية في هذا الشأن، وقدمت لأول مرة ثلاث جوائز مادية رمزية لأفضل موضوع وأفضل إخراج فيلم، كما تم تقديم جائزة خاصة للجنة التحكيم على الجهود التي قامت بها في جميع خطوات المسابقة وحتى اختيار الفائزين.

جاء ذلك خلال جلسة عقدتها وزيرة التضامن الاجتماعي، بعنوان «الوعي والتغيير المجتمعي» خلال زيارتها لمحافظة أسوان ضمن فعاليات منتدى نوت.

وتضمنت الجلسة أهمية الوعي في إحداث التغيير المجتمعي، وتأثير الفن في إيصال الرسائل التنموية للمجتمعات المحلية وقدرته على التأثير على الرأي العام.

وتعهدت وزيرة التضامن بدعم الجمعيات الأهلية كي ترتقي من خلال الفن برسائلها المتعددة، خاصة أن الفن حياة، والسينما تمثل جسور لقاء بين الشعوب وبعضها.

وعلى هامش الجلسة عرض لأول مرة الفيلم التسجيلي «نقطة ومن أول السطر» من انتاج وزارة التضامن الاجتماعي وإخراج مهند دياب مستشار التوثيق المرئي بالوزارة، حول التوعية بمخاطر الزواج المبكر.

كتبه| أمل السيد

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى