محافظات

إطلاق مبادرة شباب الخير لتوفير السلع الغذائية في كفر الشيخ.. صور

أطلق اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، اليوم الخميس، مبادرة «شباب الخير» لتوفير السلع الغذائية واللحوم والدواجن بأسعار مخفضة، لتخفيف العبء على مختلف شرائح المجتمع.

تأتي المبادرة تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، لوزارتي التنمية المحلية والتموين، بتوفير السلع الغذائية الأساسية خلال شهر رمضان بأسعار مخفضة، بالتنسيق مع المجلس الوطني للشباب.

وشهد محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشي، نائب المحافظ، واللواء أشرف موافي، السكرتير العام للمحافظة، والدكتور وائل الطناحي، الأمين العام للمجلس الوطنى للشباب، والدكتورة دليلة مختار، رئيس المجلس الوطني للشباب، اصطفاف 11 سيارة نصف نقل ثلاجة متنقلة أمام ديوان المحافظة ،محملة بـ 30 نوعاً من السلع الغذائية الأساسية للمواطنين، إضافة إلى اللحوم والدواجن، ضمن المرحلة الأولى للمبادرة والتي تضم 35 سيارة ستتوجه إلى 11 محافظة هي ” القاهرة والجيزة والقليوبية والغربية وكفر الشيخ والبحيرة والدقهلية وشمال سيناء والمنيا وبنى سويف والمنوفية”.

وذلك بحضور شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، ومحمد فكري، مدير المجلس الوطني بكفر الشيخ، ورضا السعيد، نائب مدير الفرع، وعدد من ممثلي المجلس.

وحرص اللواء جمال نور الدين، على تفقد بعض السيارات والسلع المعروضة للمواطنين والتأكد من الأسعار المخفضة عن الأسواق، مشيداً بمبادرة «شباب الخير»، التي ينظمها المجلس الوطني للشباب في إطار حرص المحافظة للمساهمة في خلق فرص عمل للشباب بما ينعكس على رفع مستوى معيشة المواطنين.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بتوفير السلع الغذائية خلال شهر رمضان بأسعار مخفضة للمواطنين خاصة البسطاء و الأكثر احتياجًا والتخفيف عن محدودي الدخل والرقابة المستمرة على الأسواق.

وأشار المحافظ إلى حرص الوزارة على التعاون ودعم كافة المبادرات الشبابية التي تحقق صالح المواطن وخدمته بالمحافظات لاسيما في المجالات الحيوية والخدمية، مطالباً توجيه سيارات المبادرة على المحافظات الحدودية والمناطق الشعبية والفئات الأكثر احتياجاً في محافظات المرحلة الأولى.

وقال محافظ كفر الشيخ، سيتم التنسيق مع صندوق تحيا مصر، لتوفير بعض السيارات المجهزة بقروض ميسرة للشباب بالمحافظات وتوفير بعض أنواع السلع والمواد الغذائية والخضروات والفاكهة واللحوم والدواجن ومنتجات الألبان بالتنسيق مع الشركات الوطنية ومن بينها شركة الصالحية للاستثمار الزراعي وإدماجهم في مبادرة شباب الخير وبعض المبادرات الأخرى التي تتعاون فيها الوزارة مع المحافظات، لتوفير السلع الغذائية المخفضة للمواطنين وبما يساهم في توفير فرص عمل للشباب بالمحافظات وإقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

ومن جانبه، قال الأمين العام للمجلس، إن المجلس تعاقد مع إحدى شركات بيع المواد الغذائية للمشاركة في المبادرة وتوفير السلع الغذائية المتنوعة، مؤكداً أن المبادرة في مرحلتها الأولى ستشهدها 11 محافظة تساعد في توفير فرص عمل وتشغيل حوالي 396 شاباً عبر مراحل المبادرة المختلفة.

وأشار إلى أن المبادرة ستستمر لمدة عام وسيكون هناك متابعة من الشباب في المجلس لكافة تطوراتها في المحافظات، لضمان النجاح الكامل لها وتحقيق أهدافها خاصة في إطار مبادرة مجلس إدارة الشارع وتحفيز المشاركين من الشباب في تلك المبادرة، من خلال تقديم الخدمات للمناطق والشوارع والقرى المنفذ بها المبادرة في أماكنهم.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

كتبه-وسام أمين

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى