محافظات

إستمرار الحملات التفتيشية على منافذ تقديم المواد الغذائية بالدقهلية

كتب-إيهاب الشامي

بناءاً على توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بعمل حملات رقابية مكثفة على منافذ تداول وتقديم الأغذية على مستوى المحافظة وبتوجيهات الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية قام فريق مراقبة الأغذية بالمرور على حوالي 8 منشآت غذائية (مطاعم وكافيهات ومصانع وأسواق) للتأكد من الإلتزام بكافة الإجراءات الإحترازيه ضد فيروس كورونا المستجد وذلك إستعداداً لشهر رمضان المبارك.

حيث تم عمل حملة مكبرة وتم ضبط عدد 32 كرتونة عسل نحل طبيعي كل كرتونة بها 12 برطمان وزن البرطمان 900 جم بإجمالي وزن 345.6 كيلو جرام مخزنه بمخزن به خطر داهم والمنتج مجهول المصدر.

كما تم إعدام حوالي 152كيلو جرام ياميش رمضان وحوالي 120 لتر عصائر وخل أبيض وبياناتها هي: ٦٠ كيلو قرفة سيجار و١٠ كيلو مشمشية و٥ كيلو قراصيا و٣٠ كيلو قمر الدين ( ٦٠ عبوة ) و٤٠ كيلو بلح نص جاف و٣٨ باكو شاي أخضر صيني باجمالي وزن ٧.٦ كيلو و٢٤ زجاجة خل أبيض و١٦ زجاجة عصير قمر الدين وتم سحب 18 عينة من ياميش رمضان وإرسالها للمعمل المشترك للتحليل والفحص للتأكد من صلاحيتها للإستهلاك الآدمي.

كما تم تحرير عدد 5 محضر جنح صحية لنقص الإشتراطات الصحية و9 محضر جنحة صحية لعدم وجود شهادات صحية للعاملين وتم إتخاذ الإجراءات القانونية للغلق الإدارى لـ 3 منشأت لعدم وجود ترخيص وإتنين لوجود خطر داهم على الصحة العامة.

وقد شدد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية على تكثيف هذه الحملات وخصوصاً في المحلات التي تفتقد للإشتراطات الصحية السليمة، وأنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سبباً في نقل الكثير من الأمراض، وأكد مكي على إستمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

انت تستخم مانع اعلانات

من فضلك ساعدنا على الاستمرار وقم بالغاء حاجب الاعلانات