حوادث القاهرة

إحباط تهريب هواتف محمولة ومستحضرات تجميل بمطار القاهرة

 

نجح رجال الجمارك بالإدارة الثالثة بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي من إحباط تهريب عدد من الهواتف المحمولة وكروت الميموري وكمية من مستحضرات وأدوات التجميل بالمخالفة لقانون الاتصالات رقم 10لسنة 2003 وتعديلاته وقانون الصيدلة رقم 127لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

 

جاء ذلك أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة شركة مصر للطيران القادمة من دبي إشتبه سالم عابد مأمور اللجنة المعين على لجنة الأخضر في راكب مصري قادم من الإمارات يحاول الخروج من صالة الوصول وهو يدفع كرسى متحرك يجلس عليه والده، وبسؤالهما عما إذا كان يحملا معهما اية أشياء مخالفة أو بضائع تستحق سداد رسوم جمركية أجابا بالنفي.

 

وبالعرض على حسين هيكل نائب مدير الإدارة قرر تكليف نجاح لطفى والأستاذ مصطفى فاضل مأمورى الضبط تحت إشراف أحمد سيد مشرف الصالة الخضراء لتفتيش الكرسى المتحرك وحقائب الراكبين فتبين وجود 114 هاتف محمول ماركة آيفون و2080 كارت ميموري و1050 قطعة من مستحضرات التجميل وأدوات الماكياج مخبأة داخل كرسى متحرك وداخل حقائبهما.

 

وتم الجرد وتحريز المضبوطات بلجنه من سامح زاهر ووائل عيد وأمير حسانين وأماني عبدالله بإشراف خالد شعبان وحمدي حافظ نائبى مدير الإدارة.

 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 89 لسنة 2020 وتحريز المضبوطات بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

 

كتبه-دعاء عصام

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock