احوال التعليم

إحالة واقعة تسريب امتحان الهندسة للشهادة الإعدادية بكفر الشيخ للتحقيق

أحال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، واقعة تسريب امتحان الهندسة لطلاب الشهادة الإعدادية للشئون القانونية للتحقيق العاجل.

وقال محافظ كفر الشيخ، إن ما تردد بشأن تسريب امتحان الهندسة للشهادة الإعدادية لا يمر مرور الكرام وسيتم تحويل المتسبب للمسائلة القانونية، مؤكداً أنه لا تهاون مع المقصريين.

ومن جانبه، قال محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إن أسئلة الامتحان يتم توزيعها من المطبعة السرية بديوان مديرية التربية والتعليم، وفق الضوابط الأمنية المتبعة، مؤكدًا أن الأسئلة بتكون مغلقة إلى حين وصولها لمراكز التوزيع بالإدارات التعليمية في مواعيدها المقررة.

وأكد محمد عبد الله أن عملية توزيع الأسئلة بتجرى بحضور مدير مديرية التربية والتعليم، ووكيل المديرية، لافتًا على أن عملية تسليم اسئلة الامتحان كل إدارة تعليمية بحضور مدير الإدارة التعليمية مع اللجنة المشكلة للإستلام بالإدارة التعليمية، والتأكد من سلامة صناديق الأسئلة على أن تكون مغلقة ومشمعه تماماً، وذلك في وجود الحراسات الأمنية الخاصة.

وتابع كما يتم توزيع الأسئلة من الإدارة التعليمية إلى اللجان الفرعية بمعرفة مدير الإدارة التعليمية، بالإضافة إلى التنبيه على رؤساء اللجان الفرعية ببدء فتح مظاريف الأسئلة في موعد بدء الأمتحان، على أن يتم ختم ورقة الأسئلة بخاتم اللجنة.

كتبه| وسام أمين

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى