محافظات مصر

إحالة عدد من موظفي الوحدات المحلية في شبين الكوم وأشمون للنيابة الإدارية

قرر اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، إحالة عدد من موظفي الوحدات المحلية لمركزي شبين الكوم وأشمون إلى النيابة الإدارية، لتقاعسهم عن أداء واجبهم الوظيفي في حالات التعدي على الأراضي الزراعية.

وصرح محافظ المنوفية أن موظفي الوحدات المحلية في شبين الكوم وأشمون، تقاعسوا عن أداء مهام واجبهم الوظيفي في عدم تنفيذ الإزالات الفورية في المهد لعدد من حالات التعدي على الأراضى الزراعية.

وأضاف المحافظ أن الموظفي المحالين للنيابة تراخو في إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال مخالفات التعدي على الأراضي الزراعية.

فيما وجه محافظ المنوفية بسرعة تطبيق القانون وتنفيذ الإزالات الفورية لتلك التعديات المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة حيال المخالفين.

وجاءت الواقعة بناء على مذكرة مقدمة من إدارة الشئون القانونية بالديوان العام لمحافظة المنوفية، والتي كشفت عدم قيام موظفي الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم بتحري الدقة في التوقيع على قرارات الإزالة لـ (5) حالات تعدي على الأراضي الزراعية بنواحي (اصطبارى، سلكا، شبراباص، ميت الموز، ميت خلف)، وتوقيع قرارات الإزالة سابقة لتاريخ قرار الإيقاف ومحضر المخالفات.

كما كشفت المذكرة عن التأخير في إرسال تلك القرارات للإعتماد من السلطة المختصة في حينها وإرسالها بعد مرور ما يزيد عن شهرين من تاريخ تحرير محضر المخالفة، بالإضافة إلى عدم اتخاذ إجراءات الإزالة الفورية لتلك التعديات.

وتعد تلك المخالفات إهمالا في أداء الواجب الوظيفي ومخالفة للقوانين واللوائح والتعليمات الصادرة، وهو ما يمكن المخالف من التمادي في إستكمال مخالفات البناء بدون مسوغ قانوني لذلك.

كما تضمنت المذكرة عدم قيام موظفي الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون بتنفيذ الإزالة الفورية لحالة تعدي على الأراضي الزراعية بناحية كفر الفرعونية على مساحة (840)م2، عبارة عن الشروع باستكمال كارافان بالصاج والمواسير والزوايا الحديدية، وكذا عدم التزامهم بأحكام قانون البناء الموحد رقم (119) لسنة 2008 ولائحته التنفيذية وعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تلك المخالفة، وذلك بالمخالفة للقانون والقرارات الصادرة في هذا الشأن.

كتبه| سارة جابر

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى