العيادة الطبية

إجراء دراسة لمتابعة مرضى السكر عن بعد بطب قصر العيني

أجرى أساتذة قسم الأمراض الباطنة وأطباء عيادة مرض السكر بكلية طب قصر العيني، دراسة لمتابعة وتقييم وعلاج مرض السكر عن بعد.

وجاءت دراسة لمتابعة مرضى السكر، طبقًا للتعاون المشترك بين كلية طب قصر العيني وشركة پي چي إكس مصر، ويهدف الاتفاق إلى تحسين جودة أداء الخدمات الصحية وتوفير أحدث التكنولوجيات الصحية للمرضى الذين يعالجون بالمجان.

وأجريت الدراسة على 50 مريض باستخدام تقنيات الاستشارات الطبية عن بعد والتي تعتمد النموذج الهجين في التغطية الطبية بحيث يتم تقييم المريض والكشف الأولي بالعيادات الخارجية للسكر وتسجيل كل بياناته ثم متابعته عن بعد من خلال منصة “پالس كير” الطبية والتي تتيح للمريض تحميل كل القراءات الخاصة به وتحاليل السكر لتصل مباشرة وعلى مدار الساعة للفريق الطبي المتابع ليقوم بمتابعة وتعديل العلاج وتوجيه المريض عن طريق الاستشارات الالكترونية.

ونجحت الدراسة في تجاوب 95٪ من مرضى السكر المشاركين، على الرغم من انخفاض المستوى المادي ولكن لم يكن هذا عائقاً أمام استخدام التكنولوچيا والتطبيقات الطبية. وجاءت النتائج الطبية لتصارع أحدث النتائج المنشورة في الدوريات العالمية بتحسن نسب التحكم في مرض السكر وتدني نسب المضاعفات.

يذكر أن تقنية “پالس كير” جاري استخدامها حول العالم وتوفر الحل الأمثل لمتابعة المرضى على مساحة جغرافية واسعة والذين يضطرون للسفر لتلقي العلاج حيث يمكن متابعتهم عن طريق أفضل الاستشاريين الجامعيين وهم في مكانهم لتوفير رعاية طبية أفضل بدون مشقة أو تكلفة على المريض.

وتستخدم تكنولوچيا “پالس كير” أيضاً لتغطية المناطق النائية ولتغطية كبار السن ولتقليل التزاحم والعدوى ولزيادة قدرة المستشفيات والأطباء على متابعة المرضى بكفاءة ويسر.

كتبه| غادة الرميلي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى