عربي وعالمي

إثيوبيا تعلن مشاركتها في اجتماعات سد النهضة بواشنطن

كتب-نهى يحي

 

أعلنت إثيوبيا، اليوم الخميس، مشاركتها في مفاوضات “كسر الجمود حول سد النهضة”، مع مصر والسودان، يوم 6 نوفمبر المقبل والتي دعت لها الولايات المتحدة.

 

 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإثيوبية، نبيات جيتاتشو، في مؤتمر صحفي، إن “إثيوبيا ستشارك في المفاوضات المرتقبة التي ستجريها الدول الـ3 المتعلقة بسد النهضة”، مضيف أن “الولايات المتحدة دعت وزراء خارجية الدول الـ3 للاجتماع في واشنطن”، دون مزيد من التفاصيل.

 

 

وكانت وزارة الري السودانية قد أعلنت، الأربعاء، استعدادها للمشاركة في الاجتماعات التي دعت لها واشنطن بشأن سد النهضة.وأعلن وزير الخارجية سامح شكري، الثلاثاء، تلقي مصر وإثيوبيا والسودان دعوة من واشنطن للمشاركة في اجتماع يعقد 6 نوفمبر المقبل للتباحث بشأن سد النهضة.

 

 

وقال شكري، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني هايكو ماس، إن “الاجتماع يهدف للتباحث حول كسر جمود مفاوضات سد النهضة، في وجود ممثلين عن الإدارة الأمريكية”.

 

 

وكانت أجواء إيجابية قد سادت لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد، حول مباحثات ملف سد النهضة، على هامش قمة روسيا-أفريقيا التي انعقدت في منتجع سوتشي الروسي يومي 23 و24 أكتوبر الجاري.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى