محافظات

أوقاف كفر الشيخ: التزام الأئمة ورواد المساجد بأداء صلاة التراويح وفق تعليمات الوزارة

تواصلت في مختلف مساجد محافظة كفر الشيخ، صلاة التراويح لليوم التاسع على التوالي، وسط التزام الأئمة ورواد المساجد بالاجراءات والضوابط التي حددتها وزارة الأوقاف.

وأكد الشيخ محمد يونس، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، أن غرفة العمليات بالمديرية لم ترصد أي مخالفات أو تجاوزات، أثناء صلاة التراويح بالمساجد في الليلة التاسعة على التوالي من ليالي شهر رمضان المبارك، مساء اليوم الثلاثاء.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف أن الآلاف من المواطنين بمحافظة كفر الشيخ، أدوا صلاة تراويح في المساجد وسط تطبيق إجراءات احترازية، ومراعاة التباعد بين المصلين وارتداء الكمامات وإحضار المصلى الشخصية.

ومن جانبه شدد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على الالتزام بتطبيق قرارات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والتي تتضمن السماح بأداء صلاة العشاء والتراويح وفقاً للضوابط التي أقرتها وزارة الأوقاف والتي شملت الالتزام بألا تزيد مدة صلاة التراويح عن ثلاثين دقيقة، وأداء السيدات صلاة التراويح بالمساجد الكبرى المخصص بها أماكن لصلاة السيدات مع مراعاة وجود واعظة مشرفة، من وزارة الأوقاف، للتأكد من الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المقررة في هذا الشان، وعدم اصطحاب الأطفال أثناء تأدية الصلاة، وعدم السماح بإقامة الموائد الرمضانية بالمساجد وملحقاتها، ومنع التجمعات.

يذكر أن محافظ كفر الشيخ، شدد على اتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين فيما يتعلق بضرورة الالتزام بارتداء الكمامات في أماكن التجمعات ووسائل النقل الجماعي، ومنع إقامة الإحتفالات بدور المناسبات أو سرادقات العزاء.

وأوضح المحافظ بأن الأجهزة المعنية تواصل أعمال التطهير والتعقيم بدور العبادة والمؤسسات المختلفة للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين والحد من أي إصابات أو أضرار أخرى.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

كتبه-وسام أمين

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى