المجتمع المدني

أورمان كفر الشيخ تستعد لتوزيع 3 آلاف كرتونة رمضانية على الأسر

بدأت جمعية الأورمان بمحافظة كفر الشيخ استعداداتها بإطلاق فعاليات تعبئة كرتونة رمضان، لتوزيع 3 آلاف كرتونة مواد غذائية كمرحلة أولى على الأسر الأولى بالرعاية مع حلول شهر رمضان الكريم.

وقال محمود فؤاد، نائب مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية أختارت أصناف كرتونة رمضان، وبدأت  عملية التعبئة والتغليف، إستعدادا لبدء توزيعها على الأسر المدرجة بكفر الشيخ وذلك بالتزامن مع حلول شهر رمضان المعظم.

وأكد شعبان أن كرتونة رمضان هذا العام تزن 12 كيلو جرام، وتحتوي على «2 كيلو أرز، 2 كيلو مكرونة، 2 كيلو سكر، 1 كيلو عدس، 1 كيلو فول، كيلو بلح، علبه سمن من 1.500 كيلو جرام، ¼ كيلو شاي، علبة صلصة 380 جرام».

وأشار إلى توزيع كرتونة أخرى تزن 20 كيلو جرام، وتحتوي على «5 كيلو أرز، 4 كيلو مكرونة، 5 كيلو سكر، 1 كيلو عدس، 1 كيلو فول، كيلو بلح، علبه سمن من 1.500 كيلو جرام، ¼ كيلو شاي، علبة صلصة 380 جرام».

وأضاف نائب أورمان كفر الشيخ، أن كرتونة رمضان توفر مستلزمات المواد الغذائية للأسرة بما يكفي احتياجاتها لمدة 15 يومًا في رمضان، مشيرًا إلى أن عملية التوزيع ستكون قبل الشهر الكريم بأسبوع على أن ينتهى التوزيع في الثلث الأوسط من رمضان.

وأضاف فؤاد أن الجمعية بصدد توزيع لحوم على الأسر بجانب كرتونة رمضان، بالإضافة إلى توسيع دائرة التوزيع على المستحقين والأولى بالرعاية.

كتبه| وسام أمين

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى