المجتمع المدني

أورمان المنوفية تنظم 8 قوافل علاجية وتجري 212 عملية عيون بالمجان

نظمت جمعية الأورمان بالمنوفية 8 قوافل علاجية وإجراء 212 عملية عيون وتسليم 1309 نظارة طبية بالمجان، وذلك خلال شهري إبريل ومايو، تنفيذاً لتكليفات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية.

جاء ذلك، إستمرارًا لجهود جمعية الأورمان بالتعاون مع محافظة المنوفية، في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للأسر الأولى بالرعاية.

وقال عادل درغام مدير جمعية الأورمان بالمنوفية، أن الجمعية نظمت 8 قوافل طبية للعلاج الجاد بالمستشفي الجامعي بشبين الكوم بالمجان، خلال شهري إبريل ومايو.

وأشار مدير أورمان المنوفية إلى الكشف على 960 حالة وإجراء الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة لجميع التخصصات، بالإضافة إلى توفير وسائل نقل للحالات ذهاباً وإياباً على نفقة الجمعية.

قوافل علاج جمعية الأورمان

وأضاف عادل درغام أن تحديد الحالات يتم من خلال غجراء أبحاث إجتماعية بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وأوضح “درغام” أن الجمعية سلمت 1309 نظارة طبية بالمجان للحالات المكتشف إصابتها بمسببات ضعف وفقدان الإبصار، بالإضافة إلى إجراء 212 عملية عيون مابين مياة بيضاء وظفرة وحقن، وذلك ضمن مبادرة “نور حياة” للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار والتي ينفذها صندوق تحيا مصر بالتعاون والتنسيق مع القوات المسلحة وجمعية الأورمان بالمحافظة.

نور حياة جمعية الأورمان

كتبه| سارة جابر

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى