أخبار القاهرة

أهالي الدلتا 2 بمدينة السلام يشنون حملة للنظافة والتعقيم لمواجهة كورونا

“الشعب يريد شوارع نظيفة”، كان في البداية مجرد فكرة بسيطة تحولت إلى شعار ثم إلى إعلان بسيط على إحدى الصفحات المغلقة على موقع فيسبوك، ليتحول بعد ساعات إلى مشروع فعلي تجند له أهالي مدينة السلام.

 

لاقت هذه الفكرة صدى واسعا لدى شباب المدينة بأكملها الذي قرر انضمامه في المبادرة لرفع الرتش والقمامة والتعقيم والتشجير بين العمارات وتوزيع الكمامات الطبية رافعين شعار “مع بعض هنقدر طالما مفيش مستحيل”.

 

ففي الأزمات تظهر معادن الشباب المصري القادر على المشاركة المجتمعية وتحمل المسئولية، ففي منطقة الدلتا 2 بمدينة السلام التابعة لمحافظة القاهرة، صباح الجمعة، قام الأهالي بالتواصل مع مسؤولي الحي لتوفير المعدات لرفع الرتش والمخلفات، وقام الأهالي بتقسيم أنفسهم إلى فرق فمنهم اشتري المطهرات، ومنهم من قام بالتطهير وآخرون ساندوا عمال النظافة في رفع المخلفات.

 

يقول ياسر سرور، أحد الاهالي عن الحملة لـ”بوابة القاهرة” إن الحملة مستمرة لأيام في منطقة الدلتا 2 واسكندرية نظرًا لتراكم المخلفات والرتش، مضيفًا “ما دفعنا لحملة النظافة هو رغبتنا في جعل مدينتنا نظيفة، ولكي نخدم كل إنسان يعيش في مدينة السلام، ولنشر التوعية لجميع سكان المدينة”.

 

غياب النظافة وتراكم القمامة يعني انتشار الآفات والحشرات التي تسبب الأمراض والأوبئة، في ظل أزمة جائحة كورونا، هذا ما دفعهم لخلق فكرة الحملة وأسهموا مع عمال النظافة لإزالة القمامة والأوساخ، التي جُمعت من كل المكبات العشوائية ونقلت إلى مكانها المخصص بعيدًا عن المدينة، وبعيدًا عن السكان، “كي لا تسبب الضرر لأي إنسان”.

 

فيما قام عدد آخر من الشباب بتوزيع البطاقات العلاجية بالمجان المقدمة من جمعية المرأة المعيلة والتي تحمل اسم “عيادتك معانا” للمساهمة في الحملة وتشجيع الأهالي على العمل الاجتماعي وللحفاظ على صحتهم.

 

وانكر أهالي الدلتا 2 عمل قيادة للحملة كي تكون نواة لجميع المناطق لتنفيذ الفكرة وتبادلها فيما بينهم لحثهم على إنكار الذات وتشجيعهم على المشاركة الاجتماعية.

 

وأوضح أهالي السلام أنه بعد انتهاء رفع الرتش والقمامة سيتولى فريق آخر بعمل حملة توعوية للحد من فيروس كورونا بجانب توزيع المطهرات والكمامات على الأهالي.

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

كتبه-محمد خليل

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

انت تستخم مانع اعلانات

من فضلك ساعدنا على الاستمرار وقم بالغاء حاجب الاعلانات