بوابة الاقتصاد

القاهرة تستضيف مؤتمر “أمن الطاقة بوابة السلام في الشرق الأوسط” 31 أكتوبر

تستضيف القاهرة، مؤتمر “أمن الطاقة بوابة السلام في منطقة الشرق الأوسط”، التابع لمركز سيف بن هلال لدراسات وأبحاث علوم الطاقة “SBHC”، الذراع البحثي للوكالة الدولية لأمن الطاقة  “IAFES”، وذلك يوم 31 أكتوبر الجاري، بفندق جراند نايل تاور.

وصرح سيف بن هلال الشحي، المؤسس والرئيس التنفيذي للوكالة الدولية لأمن الطاقة ومركز سيف بن هلال لدراسات وأبحاث علوم الطاقة، لـ”بوابة القاهرة” أن المؤتمر يشارك فيه ممثلون للوزارات المعنية بقضية الطاقة، وبينها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ووزارة البيئة والبترول والثروة المعدنية والخارجية.

وأضاف الشحي، أن المؤتمر يشارك فيه أيضًا لفيف من الخبراء والباحثين والأكاديميين والصحفيين في القاهرة والمحللين والمعنيين بقضايا الطاقة عامةً وبخاصة قضية أمن الطاقة، وذلك على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

ويعمل مركز سيف بن هلال لدراسات وأبحاث علوم الطاقة من أجل دراسة المخاطر والفرص في مجال أمن الطاقة على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية، من خلال البحث العلمي والتحليل، لتصبح الطاقة إحدى أدوات التعاون الدولي، وقوته الناعمة بديلًا عن كونها أداة من أدوات الصراع، من خلال التأكيد على مبدأ الترابط المتبادل بين الدول المصدرة للطاقة بكافة أشكالها والدول المستوردة والمستهلكة لها، لتكون وسيلة من وسائل تحقيق التقدم والتنمية الشاملة.

وجدد سيف بن هلال الشحى، التأكيد على أهمية النهوض بالبحـث العلمى في منطقة الشرق الأوسط والعالم حول قضايا الطاقة بكافة أبعادها السياسية والجيوسياسية والاقتصادية والاجتماعية ومناقشة المشكلات المرتبطـة بها، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على أساليب تحقيق الأمن لها، بما يضمن تحقيق مصالح وأمن قطاع الطاقة في المنطقة بصفة خاصة والعالم بصفة عامة.

كتبه| هيثم طه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى