عربي وعالمي

أمريكا تسجل أكثر من 100 ألف إصابة و1588 وفاة بفيروس كورونا

كتب-نهى يحي

 

سجلت إصابات فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في أمريكا، إلى ما يزيد عن 100 ألف، إضافة إلى 1588حالة وفاة، ووفقًا لإحصاء CNN Health للحالات التي تم الكشف عنها واختبارها في الولايات المتحدة من خلال أنظمة الصحة العامة الأمريكية، هناك حاليًا ما لا يقل عن 101,242 حالة للفيروس التاجي بالبلاد، التي تعد الأولى عالميًا من حيث عدد الإصابات.

 

فيما قالت “CNN Health”:  في حين تم الإبلاغ عن وفاة 402 شخص، ليرتفع عدد الوفيات إلى 1588في الولايات المتحدة، بسبب فيروس كورونا.

 

ويأتي إجمالي الحالات من جميع الولايات الخمسين، ومنطقة كولومبيا والأقاليم الأمريكية الأخرى، فضلا عن جميع الحالات التي أعيدت إلى البلاد.

 

وفي وقت سابق، وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على حزمة تحفيز اقتصادية بقيمة 2 تريليون دولار، والذي يعد الإجراء البعيد المدى هو أكبر حزمة مساعدات طارئة في تاريخ الولايات المتحدة، حيث يمثل ضخًا ماليًا ضخمًا في الاقتصاد المُتعثر.

 

كما وقع ترامب أمرًا تنفيذيًا باستدعاء نخبة قوات الاحتياط وبعض أفراد الاحتياط المؤهلين إلى الخدمة بالجيش الأمريكي، قائلا، إن إدارته ستشتري 100 ألف جهاز تنفس في خلال الـ100 يوم المقبل، وسط مخاوف من أن أجزاءً من الولايات المتحدة تواجه نقصًا وشيكًا في هذه النوعية من الأجهزة.

 

 

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى