وظيفتك عندنا

أكاديمية الشرطة: بدء تلقي طلبات الدفعة الاستثنائية للضباط المتخصصين

بدأت أكاديمية الشرطة، اليوم السبت، ولمدة 16 يومًا، استقبال طلبات المتقدمين للالتحاق بالضباط المتخصصين للعام الدراسي الحالي. 

 

كان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وافق على قبول دفعة استثنائية جديدة بقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة، من تخصصات الطب البشرى «ذكور فقط»، الحاسبات الآلية «ذكور وإناث» بنظام 4 – 5 سنوات، إعلام «ذكور»، وفقًا لاحتياجات الوزارة، طبقًا للقواعد الواردة بالقانون رقم 91 لسنة 1975. 

 

وتضمنت الشروط: أن يكون المتقدم مصرى الجنسية، ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية، عن طريق غير التجنس، وأن يكون محمود السير والسمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية، في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات، أو ما يماثلها من جرائم منصوص عليها في القوانين الخاصة، أو بعقوبة مقيدة للحرية، في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.

 

كما شملت شروط التقدم: ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة، بحكم أو بقرار تأديبى نهائى، وأن يكون مستوفيا لشروط اللياقة الصحية والبدنية ومنها: ألا يقل الطول عن 165 سم للذكور، و160 سم للإناث، وألا تقل درجة الإبصار عن النصف في كل من العينين، ويصرح الكشف بالنظارة، وألا يحصل على نسبة أقل من 40٪ من مجموع الدرجات المقررة، لاختبار اللياقة البدنية، وأن يجتاز بنجاح الكشف الطبى المتقدم، الذي تجريه اللجنة الطبية المختصة.. وألا يزيد السن في 1 أبريل 2020 بالقسم على 28 سنة، للحاصلين على البكالوريوس، و30 سنة للحاصلين على درجة الماجستير، و35 سنة للحاصلين على الدكتوراة.

 

وتضمنت الشروط: ألا يكون قد مضى على حصوله على المؤهل الجامعي، أو الدرجة العلمية أكثر من عامين، في 1-4-2020.

 

ويسمح للمتقدمين الدخول للاختبارات من البوابة رقم (5) اعتبارا من الساعة 6 صباحا.

 

ويتقدم الطالب بأوراقه الدالة على حصوله على “المؤهل العلمى – الدرجة العلمية” والمستندات المطلوبة، إلى مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية، ولن يتم التقدم للالتحاق، من خلال شبكة المعلومات الدولية، وستعلن نتائج جميع الاختبارات، ويحدد موعدها عبر موقع الوزارة، على شبكة الإنترنت من هنا.

 

وتقوم اللجنة، بتحديد موعد اختبارات القدرات، وتسليم الطالب كارت التردد، ومن خلاله يسمح بدخول الأكاديمية، ودليل يوضح خطوات ومراحل الالتحاق.

 

ويتمتع طلاب قسم الضباط المتخصصين، بعدة مميزات وهى: مدة الدراسة عام واحد، ويمنح الدارس خلال فترة الدراسة، مكافأة توازى المرتب المقرر للمؤهل الجامعى الحاصل عليه، ويمنح الخريج شهادة الدبلوم في مواد الشرطة، ويعين الخريج ضابط بهيئة الشرطة برتبة ملازم أول، للحاصلين على البكالوريوس.. وبما لا يجاوز رتبة نقيب، للحاصلين على درجة الماجستير، وبما لا يجاوز رتبة رائد، للحاصلين على درجة الدكتوراة.

 

كما يتمتع الخريج، برعاية صحية في مستشفيات الشرطة له ولأسرته، ورعاية رياضية، بالاشتراك في نوادي الشرطة على مستوى الجمهورية، إلى جانب الرعاية الاجتماعية وتشمل «المصايف، الحج، العمرة، الرحلات»، ورعاية ثقافية وتشمل السماح بالدراسات العليا والبعثات.

 

ويتم إعلان نتائج جميع الاختبارات، الخاصة بالطلبة المتقدمين، وتحديد مواعيد الاختبارات، من خلال موقع الوزارة عبر الإنترنت، وذلك تيسيرا على الطلبة وأولياء الأمور، لمتابعة نتائج أبنائهم دون تحميلهم مشقة السفر للقاهرة، ويتم طباعة كتيب، يحتوى على الخطوات اللازمة للتقدم للالتحاق بقسم الضباط المتخصصين، وتوفير منفذين لاستخراج صحف الحالة الجنائية، والقيد العائلى.. وتوفير منفذ لبيع الطوابع والدمغة ونسخ الأوراق، كما يتم توفير خط تليفونى مباشر، لتلقى أى استفسارات من الطلبة وأسرهم، عن شروط أو إجراءات أو أوراق الالتحاق وهو 02/24109102.

 

كتب-محمد إبراهيم

 

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

انت تستخم مانع اعلانات

من فضلك ساعدنا على الاستمرار وقم بالغاء حاجب الاعلانات