عياده

أغذية لتقوية الشعر ومنع تساقطه.. تعرف عليها

العوامل الوراثية والتغذية واستخدام المساحيق الكيماوية تسبب تساقط الشعر في سن مبكرة، وتسبب المعاناة لبعض الرجال.

 

أطعمة تحمي من تساقط الشعر

 

في حين يصعب التحكم بالعوامل الوراثية، لا يزال بالإمكان التعامل مع النظام الغذائي، وتناول أطعمة تحمي من تساقط الشعر وبالتالي الإصابة بالصلع، بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا:

 

البيض ومشتقات الألبان

 

من المعروف أن البيوتين هو محلول نمو الشعر للأشخاص الذين يعانون من الصلع، بالإضافة إلى البيض والحليب واللبن والأجبان وغيرها من منتجات الألبان التي تحتوي على البيوتين وكذلك العناصر الغذائية الأساسية الأخرى التي تشجع نمو الشعر، مثل: البروتينات، والحديد والزنك وأحماض أوميغا 6 الدهنية.

 

الشوفان

 

في حين أن الكثير لا يفكر في وعاء من الشوفان المتواضع الذي تأكله كوجبة إفطار كل يوم، يمكن أن يكون سلاحك لمحاربة الصلع. فهو غني بالألياف والزنك وأحماض أوميغا 6 الدهنية وفيتامين ب كما يحتوي على بيتا جلوكان الذي يقوي بصيلات الشعر.

 

الجوز

 

بفضل وجود أحماض أوميجا الدهنية في الجوز، جنبا إلى جنب مع فيتامين بي7 الذي يساعد على منع تساقط الشعر ويقوي بصيلات الشعر إلى جانب تشجيع إعادة النمو، هذه المكسرات يمكن أن تكون مثالية لمحاربة مشكلة الصلع.

 

اللوز

 

اللوز يحتوي على نسبة عالية من البيوتين والمغنيزيوم، وهو ضروري لنمو شعر صحي، والاستهلاك المنتظم للوز يجعل الشعر ينمو بشكل أسرع وأكثر كثافة.

 

الفراولة

 

الفراولة تحتوي على الكثير من السيليكا – المعدنية الأكثر أهمية لنمو الشعر، أيضا، الفراولة غنية بحمض الإلاجيك الذي يساعد على حماية شعرك من التساقط.

 

كتبه-ميادة حسين

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى