فن وثقافة

اختتام ورش المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب

اختتم المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب، الورش التدريبية الخاصة بجميع العناصر المسرحية المختلفة، والتي نالت استحسان المتدربين.

وقدم مهرجان مسرح الجنوب ورشة التصوير للمصور الصحفي حسن عمار، والتي تعد الأولى من نوعها بتاريخ المهرجان، وفي هذا الصدد؛ قال الناقد هيثم الهواري رئيس المهرجان: إنه أضاف ورشة التصوير المسرحي لأهمية هذه المهنة ولمساعدة شباب الجنوب على تصوير عروضهم المسرحية لتسويقها و توثيقها بشكل احترافي.

فيما أعرب حسن عمار، عن سعادته بمشاركته بالمهرجان خاصة أنه يخدم شباب الجنوب، لافتًا إلى أنه أعد منهجاً يعتمد على أساسيات ومبادئ التصوير وكيفية التقاط صورة صحيحة هندسياً، بالإضافة للتعرف على أنواع الكاميرات ومميزاتها.

كما تطرقت الورشة إلى تدريب المتدربين على استخدام الهواتف المحمولة لصناعة صورة احترافية بعد معرفة ضبط كاميرا الهواتف.

قال بولا أشرف طالب بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي “أحد المتدربين” من محافظة قنا، أن الورشة أضافت له الكثير وتعلم الكثير عن كيفية التقاط صورة جميلة وكيف تختلف اللقطة باختلاف المصور وفهمه لتكوين الصورة الجيدة.

وجدير بالذكر يوفر مهرجان مسرح الجنوب في دورته المنعقدة ورش عديدة، منها الديكور والتمثيل والتأليف والعرائس والإضاءة والدراما والمسرح والمكياج والموسيقي والغناء وصناعة العرائس.

كتبه| هاجر سلامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى