الرياضة

أشرف صبحي يشهد منافسات الأولمبياد الحدودية بجامعة أسوان

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة برفقة اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، منافسات الأولمبياد الحدودية وملتقى توظيف وبرنامج التعليم المدني للنشء والشباب القائمة بجامعة أسوان، وجاء ذلك ضمن ختام النسخة الثالثة من أولمبياد المحافظات الحدودية التي تنفذها الوزارة في الفترة من ٢٥ فبراير حتى ١ مارس ٢٠٢٢م.

تضمنت المنافسات النهائية بالأولمبياد التي تنفذها الإدارة المركزية للتنمية الرياضية كلا من، المنافسة في “كرة اليد، كرة السلة، الكرة الطائرة، تنس الطاولة، الشطرنج، التجديف كياك”، وتم ذلك بمشاركة أبناء المحافظات الحدودية من شمال سيناء، جنوب سيناء، الوادي الجديد، مطروح، البحر الأحمر، أسوان.

هذا بالاضافة إلى منافسات الملاحة البحرية التي تنظمها الإدارة العامة للإتحادات النوعية بالوزارة، وأنشطة الإتحاد الرياضي للجامعات، وإتحاد الثقافة الرياضية، وإتحاد الرياضة للجميع، والإتحاد الرياضي المدرسي، والإتحاد الرياضي للعاملين بالحكومة، وإتحاد الألعاب الإلكترونية، والإتحاد الرياضي للشركات، والإتحاد الرياضي للقراءة للجميع، وإتحاد مراكز شباب مصر، والإتحاد المصري للحمام الزاجل، وإتحاد الثقافة الرياضية، وإتحاد الكشافة والمرشدات.

وأثنى أشرف صبحي على المستوى الرياضي المتميز للمشاركين في ختام منافسات الأولمبياد الحدودية، وذلك لتقديمهم أداء رياضي مميز يُنبأ بوجود مواهب واعدة مستقبلاً، لافتاً إلى توسع الوزارة في تنفيذ المشروعات والخدمات لأبناء المحافظات الحدودية خلال الفترة المقبلة.

كما تفقد وزير الشباب والرياضة ملتقى توظيف الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب داخل جامعة أسوان الذي عقد في إطار التعاون المثمر بين الوزارة وشركات القطاع الخاص لتوفير فرص تدريبية للشباب لتنمية مهاراتهم، وتوفير فرص عمل لهم من خلال شركات القطاع الخاص.

وعلى هامش فعاليات أولمبياد المحافظات الحدودية شهد “صبحى” أيضا البرنامج التدريبي الخاص بالتعليم المدني تحت مسمى “برنامج التعليم المدني للنشء والشباب”، والذي نفذ من قبل الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بمشاركة أبناء تلك المحافظات.

كتبه| جهاد رمزي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى