العيادة الطبية

علاج مرض باركنسون بالفاكهة والأعشاب

تتناول “بوابة القاهرة” في السطور التالية الإجابة عن تساؤلات الكثيرين حول علاج مرض باركنسون بالفاكهة والأعشاب.

ما هو مرض باركنسون وأعراضه

مرض باركنسون هو اضطراب يصيب الجهاز العصبي ويؤثر على الحركة، تبدأ الأعراض تدريجيا. وفي بعض الأحيان تبدأ برعشة قد لا تُلحظ في يد واحدة، ثم يتفاقم بمرور الوقت.

وفي المراحل المبكرة من مرض باركنسون، قد يظهر على الوجه بعض التعبيرات القليلة. أو لا تظهر على الإطلاق وقد يصبح النطق ضعيفًا أو غير واضح، وتزداد أعراض مرض باركنسون تدريجياً.

تعرف على| كيفية تقوية الجهاز العصبي

ما هو المركب الموجود في الأعشاب والفاكهة لعلاج باركنسون

هناك دراسة حديثة أثبتت أن مركب “فارنيسول” الموجود في الفاكهة وبعض الأعشاب العطرية له تأثير قوي وفعال في علاج مرض باركنسون.

وأكدت الدراسة أن “فارنيسول” تم إجراء عدة تجارب خاصة بها على الفئران لمعرفة النتائج النهائية. والتي أكدت على “الدوبامين” قد أوقف تلف خلايا الدماغ التي تنتج.

تأثير فارنيسول على خلايا المخ

يلعب مركب “فارنيسول” دورا مهما في تشكيل ستيرويدات منشطة مهمة للبناء العضوي الطبيعي. ويعطل “الفارنيسول” عمل البروتين الرئيسي المسؤول عن تطور مرض باركنسون.

ماذا قال العلماء عن مركب فارنيسول

أثنى العلماء على الأبحاث التي أكدت دور مركب “فارنيسول” وأكدوا أنها ستحدث طفرة في طرق العلاج خاصة أنه موجود في الفواكه والأعشاب.

على الرغم من ذلك لا يعرف العلماء ما هي الكمية المناسبة من مركب “فارنيسول” التي يحصل عليها الأشخاص من خلال نظامهم الغذائي. ولكن سيدخل المركب في عدد كبير من تركيبات الأدوية.

كتبه| سارة الشربيني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى