فن وثقافة

أحمد غزي يتحالف مع أعداء دينا الشربيني في مسلسل المشوار

بعد أن إئتمنته خالته دينا الشربيني على سرها أثناء اختفائها على خلفية قضية تهريب الآثار، يضع أحمد غزي يده في يد الأعداء ويتحالف مع كاميليا زوجة رجل الأعمال الذي تسبب في انقلاب حياة خالته رأساً على عقب.

حيث اتفق “غزي” مع كاميليا بإمدادها بما لديه من معلومات، فهل سيبيع غزي خالته مقابل الفلوس التي وعدته كاميليا بها؟ هذا ما ستكشف عنه أحداث مسلسل المشوار الذي يُعرض حالياً على قنوات mbc وdmc وdmc Dramam بالتوازي مع منصة Watch It.

تربط بين آدم (أحمد غزي) وخالته ورد علاقة قوية، فبعد أن هربت ورد مع زوجها ماهر (محمد رمضان) على خلفية قضية تهريب آثار، لم تجد من تأتمنه على سرها سوى آدم، خاصة وأنها مطاردة أيضاً من رجل الأعمال وجيه (أحمد كمال) الذي كانت تعمل في منزله، لظنه أنها وراء قطع الآثار التي اكتشفتها الشرطة في منزله، فيكلف زوجته كاميليا وهو في السجن بالبحث عنها للانتقام منها.

وعندما تذهب كاميليا إلى بيت حياة شقيقة ورد ووالدة آدم لتطلب منهم إرشادها بمكان ورد مقابل مليون جنيه، ترفض حياة وتنكر معرفتها بمكان أختها، برغم الفقر واحتياجها هي وأسرتها الشديد إلى المال.

لكننا نفاجأ بعدها بذهاب آدم إلى كاميليا والاتفاق معها على تنفيذ طلباتها مقابل 20 ألف جنيه كاتفاق مبدأي، خاصة بعد أن وعدته كاميليا بأن ما سيقدم عليه سيصب في مصلحة خالته ويحميها من العواقب. فهل يعي آدم ما يفعله، أم أنه يتصرف بعفوية ستؤدي إلى كوارث؟ هذا ما ستكشف عنه أحداث المسلسل.

مسلسل المشوار من تأليف محمد فريد وإخراج محمد ياسين، ويشارك في بطولته أيضاً أحمد مجدي، أحمد صفوت، بيومي فؤاد، محمد جمعة، ندى موسى، سماء ابراهيم ومحمود الليثي.

هذا النجاح الذي يحققه أحمد غزي على المستوى المحلي، يتزامن مع ما يحققه من إنجازات على المستوى العالمي، إذ يشارك في الجزء الخامس من المسلسل البريطاني الشهير The Crown الذي حقق نجاحاً كبيراً على مدار مواسمه الأربعة، على المستوى الجماهيري والنقدي، وحصد أكثر من 20 جائزة إيمي و5 من جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون (BAFTA)، ومن المقرر عرضه في نوفمبر 2022 على منصة نتفليكس ضمن سلسلة أعمالها الأصلية.

والمسلسل يضم مجموعة كبيرة من النجوم العالميين، من بينهم كلير فوي الفائزة بجائزة إيمي كأفضل ممثلة عن دورها في أول موسمين من المسلسل، أوليفيا كولمان الفائزة بالأوسكار كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم The Favourite، هيلينا بونهام كارتر المرشحة مرتين للأوسكار كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم The Wings of The Dove، وكأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم The King’s Speech، جيليان أندرسون المرشحة للأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم Phantom ThreadK، وجوناثان رايس المرشح للأوسكار كأفضل ممثل عن دوره في فيلم The Two Popes.

كتبه| إبراهيم موسى

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى