حوادث القاهرة

أحمدي: الرقابة الصناعية أجرت 2368 حملة تفتيشية على المصانع والمراجل والآلات الحرارية

كتب-إيهاب الشامي

أكد اللواء أ.ح مهندس عبد الرؤوف أحمدي رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، إن المصلحة خلال الـ 3 أشهر الأولى من عام 2021، أجرت 2368 حملة تفتيشية على المصانع والمراجل والآلات الحرارية، وأعدت 4509 دراسة فنية متخصصة تضمنت 596 دراسة فنية في مجال السماح المؤقت والدروباك و 3865 دراسة فنية متنوعة و 48 دراسة مستلزمات إنتاج.

وأضاف أحمدي بأنه تم بمنح ترخيص لـ 805 مرجل بخاري وآلة حرارية، وإعتماد 275 مركز خدمة وصيانة (خدمات ما بعد البيع) واجراء 60 حملة رقابية موسمية، فضلاً عن التفتيش على عدد 185 مصنع متنوع، كما قامت المصلحة من خلال وحدة دليل خدمة المواطن بالرد على 270 شكوى.

وأكد عبد الرؤوف أحمدي أن المصلحة تعمل خلال المرحلة الحالية على أحكام الرقابة على المصانع وضمان مطابقة منتجاتها لمعايير الجودة المصرية والعالمية، مشيراً إلى أن المصلحة تسهم في تفعيل الدور الرقابي على المنتجات الصناعية قبل طرحها في الأسواق ومكافحة عمليات الغش الصناعي.

وأضاف رئيس مصلحة الرقابة الصناعية أن حملات التفتيش والرقابة خلال الـ 3 أشهر الماضية بلغت 60 حملة لـ 185 مصنع تعمل في مجالات الغازات الطبية والصناعية وإسطوانات الغاز وتعبئة الأكسيجين وتصنيع الخميرة وخلايا الطاقة والبلاستيك والصناعات معدنية وأسمنت والحديد والصلب والنسيج والمنظفات الصناعية والشمع، إلى جانب البوتجازات والأخشاب والبويات والأعلاف والسيراميك والمواتير والأبواب المصفحة والزجاج والكيماويات والورق ومستلزمات والصناعات الهندسية والبنائية.

وأشار إلى أن الحملات إستهدفت أيضاً متابعة مدى التزام المصانع بتطبيق الإجراءات الإحترازية الخاصة بإنتشار فيروس كورونا للحفاظ على سلامة العاملين وضمان عدم توقف عجلة الإنتاج.

كما أوضح أن الرقابة الصناعية تعمل على تحسين جودة المنتج المصري بالسوق الداخلى والخارجي وحماية الأسواق من تدوال السلع الردئية غير المطابقة للمواصفات إلي جانب زيادة مساهمة الصناعة الوطنية في الصادرات ورفع القدرات التنافسية للمنتج المصري، بالإضافة إلى نشر الوعي بأهمية الجودة بالمجتمع الصناعي وجمهور المستهلكين.

 

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى