المجتمع المدني

“أجيال” و”صرخة” ينظمان ورشة التخطيط للنساء

نظمت مؤسسة أجيال رحاب الطحان للرعاية والتنمية بالتعاون مع مبادرة صرخة لمناهضة العنف ضد المرأة والطفل إحدى مبادرات جمعية المرأة المعيلة، ورشة التخطيط بطريقة الكوتشنج مع المدرب أنور المالكي، وذلك بمقرها بمدينة الفسطاط الجديدة وبحضور متطوعين واعضاء المؤسسة بمصر القديمة.

ناقشت الورشة أهم محاور الخطة وترتيب مجالاتها (الجانب النفسي- الصحي- الاجتماعي- العقلي- الرياضي..)، وعن استراتيجيات النجاح الخاصة بتخطيط الأهداف والمختلفة من شخص لآخر وأهمية اتخاذ الخطوة العملية الأولى لتفعيل الخطة الشخصية وحسن إدارة الموارد المتاحة وأهمية الحركة والتطور المستمر في خدمة الخطة الأساسية وأهمية المرونة في خطتي الشخصية.

وتحدت “المالكي” عن أهمية أن تكون الخطة مرنة ونخطط بنسبة لا تزيد عن 30٪ لاهدافنا وعدم الاستغراق فالتخطيط.

وأضافت المدربة وخبيرة التجميل إنجي ماجد عن أهمية السعي فى تنفيذ أهداف الخطة الشخصية مع مراعاة التحرر من النتائج.

فيما تحدثت رحاب الطحان رئيس مجلس الأمناء بالمؤسسة عن أنشطة المؤسسة في الفترة الحالية ومنها التحضير لفرح جماعي للفتيات برعاية المؤسسة.

وتقوم المؤسسة وبجهود اعضاءها ومتطوعينها بتوفير الأساسيات من أجهزة كهربائية وملابس ومفروشات للعرائس المستحقة، بالإضافة لوجود أنشطة أخرى نفسية وتوعوية وتثقيف للنساء بالتعاون مع مبادرة صرخة.

كما تفتح المجال لتدريب عدد من المتطوعين والمتطوعات للمشاركة ومنها المعارض وإقامة مشاريع للأسر ومجال التدريب والاستشارات ومجال إعادة التدوير والتمكين الاقتصادي وغيرها من المشروعات التنموية والتي ترفع من مستوى الأسرة.

وقالت غادة الرميلي نائب مسؤول مبادرة صرخة إن بناء على برتوكول التعاون الموقع مع أجيال سيتم عمل ورش ريادة أعمال وتدريبات تمكين اقتصادي للنساء وتثقيف بالقضايا الخاصة بالمرأة خاصة في الأماكن الفقيرة والمهمشة كما جاء في توصيات الرئيس الأخيرة بمنتدى شباب العالم، مؤكدا على تكاتف الجهود مع جميع مؤسسات المجتمع المدني والعمل جنبا لجنب من أجل تحقيق تلك الغاية.

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

كتبه| دعاء عصام

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى