اقتصاد وموانئ

“أبو نار” يوضح البدائل الأمثل للإستثمار في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة

أجاب الخبير الإقتصادي والمصرفي الدكتور محمد سيد أبو نار، على التساؤلات الدائرة حول أدوات الاستثمار المتاحة في الفترة الراهنة، وما هي أفضل أنواع الاستثمار في الوقت الحالي قائلا، البديل الأفضل دائما هو الإستثمار في الأصول الثابتة وخاصة الشقق.

وأضاف “أبو نار” أن أسعار الشقق ستزيد بصورة كبيرة وخاصة مع إختيار المدن الجديدة وإرتفاع أسعار مواد البناء، ولكن ينقصها تباطؤ عملية البيع الفترة القادمة ومبلغ كبير للشراء لأن أقل شقة لن تقل عن نصف مليون جنيه.

وأكد الخبير الإقتصادي أن البديل الثاني هو البورصة، لأن بعد خروج المستثمرين العرب والأجانب مؤشرات البورصة هبطت بصورة كبيرة وأسعار الشراء أصبحت منخفضة مما يجعل هذا الوقت هو الأمثل للشراء، مع الأخذ في الإعتبار أن مستثمر البورصة شريك على المكسب والخسارة، مشيرًا إلى أن البورصة إستثمار طويل الأجل.

وأضاف محمد سيد أبو نار أن البديل الثالث هو شراء الذهب، لأنه مع إستمرار الأزمات أسعار الذهب ستزيد، خاصة مع زيادة الدولار في مقابل الجنيه سيزيد سعر جرام الذهب ، وهنا أنصح بشراء جنيهات ذهب أو سبائك أو ذهب مستعمل حتى تقل قيمة المصنعية التي تصل أحيانا إلى 10% من سعر الشراء وتضيع مع البيع.

وتابع أن البديل الرابع هو شهادات بنك مصر والأهلي بسعر فائدة 18% لمدة سنة بعائد شهري، وهذه آخر الفرص وأقلها من حيث تحقيق عوائد، لأن التضخم المتوقع خلال العام أكبر من الفائدة.

كتبه| أحمد قابيل

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى