جاليات

أبناء المصريين بالخارج يشاركون في تنظيم “إجازتك بوطنك نشوفك ونسمعك”

يشارك مجموعة من أبناء المصريين بالخارج في تنظيم منتدى “في إجازتك بوطنك نشوفك ونسمعك”، الذي تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، يوم الاثنين الموافق 30 يوليو الجاري، ممن شاركوا في منتدى شباب العالم الذي عقد بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية وحضور السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وأثنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، على هذه الروح عند أبنائنا في الخارج، مؤكدة أن شباب المصريين بالخارج هم من طلبوا المشاركة، مشيرة إلى أنهم على استعداد دائم لمساعدة مصر.

 

وأشارت مكرم، إلى مشاركة الشباب في كافة فاعليات التنظيم بالتعاون مع الفريق الفني للوزارة.

 

وأضافت “منتدى في إجازتك بوطنك نشوفك ونسمعك، يهدف إلى تعزيز ارتباط المصريين بالخارج وأبنائهم بالوطن وتفعيل التواصل معهم، وذلك من خلال فتح حوار مباشر بينهم وبين السادة المسئولين في مصر، وطرح كل الأسئلة والاستماع لكافة الآراء دون أي تحفظات، وكذلك الترويج لمشروعات بهدف جذب استثماراتهم للمشاركة مع أبناء وطنهم في مسيرة التنمية”.

 

وتابعت “المنتدى يستهدف أيضًا مناقشة المشكلات المختلفة التي تواجه المصريين في الخارج، والاستماع للحلول المقترحة حسب رؤيتهم، وكذلك الاستماع إلى أفكارهم ومحاولة تطبيقها مع الجهات المعنية الأخرى”، لافتة إلى أنه سيتم دعوة ممثلين عن الوزارت المعنية مثل الدفاع والداخلية والإسكان والاستثمار، لتعظيم الاستفادة من اللقاء والرد على كافة استفسارات المواطنين بالخارج.

 

بوابة القاهرة-أحمد الغوري

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى